باكستان: لدينا معلومات تفيد بأن الهند تعد لهجوم جديد على أراضينا هذا الشهر

8-4-2019 | 07:44

الجيش الباكستاني

 

رويترز

ذكر وزير الخارجية الباكستاني شاه محمود قرشي، أمس الأحد، أن بلاده لديها "معلومات مخابرات يعول عليها"، تشير إلى أن الهند ستشن هجوما جديدا عليها هذا الشهر، الأمر الذي دفع نيودلهي لوصف الزعم بأنه غير مسئول.


جاءت تصريحات قرشي رغم بوادر عن انحسار التوتر بعد مواجهة بين الدولتين المسلحتين نوويا في فبراير.

وقال قرشي، إن الهجوم قد يقع بين 16 و20 إبريل، وإن باكستان عبرت عن مخاوفها للدول الخمس دائمة العضوية في مجلس الأمن الدولي.

وقال المتحدث باسم وزارة الخارجية الهندية، في بيان "إن الهند ترفض البيان غير المسئول والسخيف لوزير الخارجية الباكستاني، الذي يهدف بوضوح لإثارة هستيريا الحرب بالمنطقة".

وأضاف البيان، "تبدو هذه الحيلة المعلنة دعوة للإرهابيين المتمركزين في باكستان لشن هجوم إرهابي في الهند".

وقالت الوزارة، إن الهند تحتفظ بحق الرد بقوة وحزم على أي هجوم للمتشددين عبر الحدود، متهمة باكستان بالتواطؤ في مثل هذه الهجمات على الهند.

وأودى تفجير انتحاري نفذه متشددون يعملون انطلاقا من باكستان في الجزء الذي تسيطر عليه الهند من إقليم كشمير بحياة ما لا يقل عن 40 من قوات الأمن الهندية في 14 فبراير، وزاد خطر نشوب صراع بصورة كبيرة في 27 فبراير، عندما شنت الهند ضربة جوية على ما وصفتها بأنها قاعدة لتدريب المتشددين.

وفي اليوم التالي أسقطت باكستان مقاتلة هندية وأسرت طيارها قبل أن تطلق سراحه لاحقا.

وقال المتحدث باسم وزارة الخارجية الباكستانية محمد فيصل في تغريدة على تويتر في وقت سابق يوم الأحد، إن باكستان استدعت أيضا نائب المفوض السامي الهندي للاحتجاج على أي "عمل لا تحمد عقباه".

الأكثر قراءة

[x]