900 ألف جنيه لشراء مستلزمات لمستشفى سوهاج الجامعي |صور

7-4-2019 | 23:50

الدكتور أحمد عزيز رئيس جامعة سوهاج

 

سوهاج _ نيفين مصطفى

أعلن الدكتور أحمد عزيز عبدالمنعم، رئيس جامعة سوهاج ، توفير مستلزمات طبية لإجراء عمليات قسطرة القلب بالمستشفى الجامعي، بمبلغ 900 ألف جنيه ، استعداداً لاستئناف إجراء العمليات لقائمة انتظار المرضى بوحدة قسطرة القلب، غدا الإثنين.

وقال عزيز، إن الجامعة قامت بتوفير هذا المبلغ لشراء تلك المستلزمات حفاظا على حياة المرضى، الذين يحتاجون إلى الإجراء العاجل لهذه النوعية من العمليات، لحمايتهم من الأزمات القلبية الحادة، موضحاً أنه تم اتخاذ هذا الإجراء نظراً لتأخر وصول الشحنة الأولى من مستلزمات قسطرة القلب، التي تم التعاقد عليها من خلال مناقصة الشراء المركزي الموحد.

ومن جانبه، قال الدكتور مصطفى عبدالخالق، رئيس مجلس إدارة المستشفى الجامعي، إن ذلك يأتي ضمن خطة الانتهاء من قوائم الانتظار في هذا التخصص الدقيق، ودور المستشفى الجامعي لخدمة أهالي صعيد مصر، موضحاً أن وحدة قسطرة القلب تقوم بإجراء قائمتين من العمليات كل أسبوع تحتوي كل قائمة على 15 مريضا.

فيما أشار الدكتور حمدي سعد، مدير المستشفى الجامعي، إلى أنه تم إصدار أمر التوريد للشركة يوم الخميس الماضي، وتم التوريد بصفة عاجلة أمس السبت، وسيتم استكمال إجراء العمليات لمرضى قوائم الانتظار بواسطة الكوادر الطبية العالية التخصص بالوحدة، صباح غدا الإثنين.