انطلاق أكبر ملتقى عالمى للاستثمار بدبى بمشاركة مصر و146 دولة.. الإثنين

7-4-2019 | 16:53

المهندس مجدي غازى رئيس الهيئة العامة للتنمية الصناعية

 

سلمى الوردجي

ينطلق غدا الإثنين وحتى 10 إبريل فى دبي فعاليات أكبر ملتقى عالمي للاستثمار بمشاركة مصر و146 دولة، ويفتتح الملتقى محمد بن راشد ال مكتوم.

تشارك مصر فى الملتقى بوفد يضم مجدي غازي، رئيس هيئة التنمية الصناعية ، و محسن عادل ، رئيس الهيئة العامة للاستثمار، وعمرو البطريق، الرئيس التنفيذي والمدير العام لشركة السويس للتنمية، ممثلًا للقطاع الخاص المصري.

ويصاحب الملتقى معرض متخصص للمشاريع الاستثمارية المطروحة من جميع الدول المشاركة بحوالي 500 جناحا، ويناقش الملتقى التحديات التي تواجه ال اقتصاد العالمي، وردود أفعال السياسات للدول لمواجهة تلك التحديات، بهدف إعادة تنشيط النمو وتحفيز التنمية.

وتقدم مصر خلال الملتقى عرضًا لنماذج المشاريع الجديدة والمستقبلية، وخريطة متكاملة عن مشاريع الطاقة والطرق، التي تم تنفيذها وأيضا الأراضي المتاحة للاستثمارات المستقبلية.

وقال عمرو البطريق، ممثل القطاع الخاص فى الملتقى، إن الجانب المصري سيعرض على المشاركين فرص الاستثمار الواعدة ومنها منطقة قناة السويس، والعاصمة الإدارية، والمدن الجديدة.

وأوضح أن الجهات الرسمية المصرية ستعرض المتغيرات التى شهدتها مصر عقب صدور قانون الاستثمار الجديد، وأيضا الإنجازات التي تمت في السياسات المالية، وأحدث الطرق لجذب الاستثمارات المباشرة.

وأشار إلى أنه سيتم عقد لقاءات مكثفة بين الوفد المصري والوفود المشاركة، للوصول إلى أفضل صيغة تضمن التفاعل مع الخطط المصرية للتحفيز وجذب المزيد من الاستثمارات.

ومن جانبه قال أحمد عثمان، نائب الرئيس التنفيذي، أن الملتقى فرصة جادة لتقديم مصر الجديدة أمام العالم بصورة تتناسب وحجم الإنجازات التى تمت بالفعل على أرض الواقع.

وقال إن شركة السويس للتنمية، ستقدم نماذج نجاح حقيقية للقطاع الخاص المصري والأجنبي، الذى استثمر فى مصر.

وأكد أن القطاع الخاص المصري، لدية رغبة حقيقية لجذب المزيد من الاستثمارات، وأيضا المشاركة في استثمارات خارجية وخاصة فى الدول الإفريقية.

[x]