بدء فعاليات المرحلة الأولى لمبادرة "صنايعية مصر" بجامعة المنصورة | صور

7-4-2019 | 15:38

فعاليات المرحلة الأولى لمبادرة الرئيس "صنايعية مصر"

 

الدقهلية - منى باشا

دشن الدكتور محمود المليجي، نائب رئيس جامعة المنصورة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، اليوم الأحد، فعاليات المرحلة الأولى لمبادرة الرئيس عبد الفتاح السيسي ، مبادرة " صنايعية مصر ".


تقام المبادرة تحت إشراف الدكتور أشرف عبد الباسط، رئيس الجامعة، وحضور الدكتور عبد الله جاد عميد كلية التربية النوعية، والدكتور عمر غنيم عميد كلية الفنون االجميلة، والدكتور إبراهيم القلا وكيل كلية الهندسة، والدكتورة سماح حافظ وكيل كلية التجارة، وإيهاب الشربيني مدير عام المشروعات البيئية، وناجي الشايب مدير عام التعليم الصناعى ، ومدير مركز الحساب العلمي.

وأشار المليجي، إلى اهتمام الجامعة بتنفيذ مبادرة صنايعية مصر في ظل حاجة المجتمع المصري إلى فنيين وحرفيين مهرة يسهمون في تنمية الاقتصاد المصرى.

وأضاف أن المبادرة تبرز دور الجامعة في خدمة المجتمع وتدريب كوادر فنية متميزة من خلال ورش عمل لرفع المهارات الفنية والعلمية لإتاحة فرص عمل متميزة سواء فردية أو مع الهيئات والشركات الصناعية داخل مصر وخارجها، ونوه لوجود منافسة قوية بين الفنيين المصريين ونظرائهم من دول شرق آسيا مما دفع الدولة المصرية للاهتمام بتأهيل ورفع كفاءة الفني المصري حيث قامت جامعة المنصورة كمؤسسة تعليمية اجتماعية مصرية بالتعاون مع نقابة المهندسين لرفع كفاءة طلاب التعليم الفنى.

وأكد أن المرحلة الأولى خلال هذا العام سيتم تدريب 960 طالبا من طلاب المدارس الفنية بمحافظة ‏ الدقهلية على ثمانية مراحل كل مرحلة 120 طالب، وذلك بخلاف البرامج التدريبية الأخرى التي تستهدف الخريجين ‏وربات البيوت.

وأكد المهندس رضا الشافعي، نقيب المهندسين، أن مبادرة صنايعية مصر تستهدف تطوير مهارات طلاب التعليم الفني وتطوير الحرف المختلفة وإعداد فني ذو مهارات متميزة يستطيع المنافسة في سوق العمل الإقليمى والعالمي.

وأشاد عميد كلية التربية النوعية جامعة المنصورة بفكرة المبادرة منوهًا بدعم الكلية للجامعة في رفع كفاءة الطلاب من خلال التعليم الفني بعقد ورش عمل للأشغال الفنية والنحت والزخرفة والحاسب الآلى وبتوفير الكلية كافة مستويات التدريب للطلاب.

ونوه الشربيني، أن المبادرة تهدف إلى تدريب وتأهيل أصحاب الأعمال، اليدوية والحرف والمهن، من خلال توفير برامج التدريب ‏والتأهيل اللازمة لإعداد الكوادر الفنية لمواكبة احتياجات سوق العمل.


فعاليات المرحلة الأولى لمبادرة الرئيس " صنايعية مصر "


فعاليات المرحلة الأولى لمبادرة الرئيس " صنايعية مصر "


فعاليات المرحلة الأولى لمبادرة الرئيس " صنايعية مصر "


فعاليات المرحلة الأولى لمبادرة الرئيس " صنايعية مصر "

[x]