رئيس البورصة والشيخ علي جمعة يفتتحان جلسة التداول احتفالا بيوم اليتيم

7-4-2019 | 13:53

محمد فريد رئيس البورصة المصرية

 

علاء احمد

نظمت البورصة المصرية احتفالاً اليوم الأحد بيوم اليتيم ضم نحو ٥ دور أيتام و٥٠ طفلا من أبنائنا وبناتنا الأيتام، وذلك للعام الرابع على التوالي، بحضور محمد فريد رئيس البورصة المصرية والشيخ علي جمعة مفتي الجمهورية السابق، انطلاقا من حرص إدارة البورصة المصرية دعم القضايا التي تسهم في تنمية المجتمع وبناء الإنسان المصري لتمكينه من قيادة المستقبل.


من جانبه قال رئيس البورصة خلال افتتاح جلسة تداول الأحد، إن احتفال البورصة بيوم اليتيم يكتسب أهمية كبيرة كونه توثيقا لجهودنا في إدارة البورصة لتحفيز قطاع الأعمال على الانخراط في دعم قضايا المسئولية الاجتماعية التي تعد أساس بناء الإنسان لتنمية المجتمع وتحسين أحوال أبنائنا وبناتنا الأيتام.

وتابع فريد " إدارة البورصة نجحت في جمع تبرعات من قبل عدد من الشركات المدرجة في بورصة الأوراق المالية بلغت 1,3 مليون جنيه منها 150 ألف جنيه من مؤسسة البورصة للتنمية المستدامة".

وتقدم رئيس البورصة بالشكر لكل الشركات التي ساهمت بدعم نقدي وعيني لتمكين دور الأيتام من تحسين أحوال أبنائنا الأيتام، ليؤكد فريد أن دعم القطاع المالي لقضايا المسئولية المجتمعية ضرورة لتحقيق التنمية المستدامة المنشودة.

فيما قال الشيخ علي جمعة مفتي الجمهورية السابق عقب افتتاحه لجلسة التداول ب البورصة ، إن احتفال البورصة بيوم اليتيم "سنة طيبة"، فكفالة ودعم اليتيم أحد الطرق التي تؤدي إلى الجنة.

وتابع جمعة "الأيتام مواطنون لكم كافة الحقوق ودمجهم ضمن المجتمع حق أصيل لهم وللمجتمع للاستفادة من طاقاتهم وإمكاناتهم".

وأضاف رئيس البورصة أن احتفال اليوم يؤكد التزاما عميقا من قبل إدارة البورصة بتعزيز جهودها وجهود مجتمع الأعمال للانخراط أكثر وأكثر في تنمية المجتمع، فأسواق المال ليست فقط منصة توفر التمويل لتوسعات الشركات وآلية لرفع مستويات للاستثمار والادخار طويل الأجل، بل لها دور اجتماعي نشط في تحفيز الشركات المدرجة بها لزيادة جهودها في المسائل المتعلقة بالمسئولية المجتمعية.