هاني الناظر: مؤسسة "مصر تستطيع" جاءت في وقتها للاستفادة من العقول المصرية | صور

7-4-2019 | 13:23

الدكتور هاني الناظر رئيس مجلس أمناء مؤسسة "مصر تستطيع"

 

محمد خيرالله

قال الدكتور هاني الناظر، رئيس مجلس أمناء مؤسسة مصر تستطيع ، إن كيان مصر تستطيع جاء في وقت نهضوي كبير لم تشهده البلاد منذ فترة كبيرة، من خلال التوسع في العديد من المشروعات الضخمة، مؤكدًا أن ذلك الوقت المناسب للاستفادة من العقول المصرية بالخارج.


وأضاف الناظر، خلال كلمته في فعاليات إطلاق مؤسسة " مصر تستطيع "، اليوم اﻷحد أن الفكرة جاءت من رئيس الجمهورية عندما أنشأ مجلس استشاري من العلماء بالخارج من بينهم المهندس هاني عازر، لافتا إلى أنهم اتبعوا نهج الرئيس في الاهتمام بالعلم والعلماء.

وأشار إلى أن مشررع قناة السويس، يحتاج إلي عقول متطورة، وأول خطوة لنا قبل اطلاق المؤسسة عمل قاعدة بيانات للمصريين العلماء بالخارج، واحتوت علي أكثر من 30 ألف عالم في جميع المجالات.

وأكد أن التواصل مع العلماء يكون عن طريق الجامعات، ومراكز البحوث، وأشار إلي أن مؤسسة مصر تستطيع فكرة لتبني الشباب وإعطائهم فرص للحصول علي منح خارجية.

كانت نظمت وزارة الدولة للهجرة وشئون المصريين بالخارج ، مؤتمرًا لإطلاق "مؤسسة مصر تستطيع " رسميًا اليوم اﻷحد، كإحدى نتائج سلسلة مؤتمرات " مصر تستطيع "، وذلك بحضور السفيرة نبيلة مكرم عبدالشهيد وزيرة الدولة للهجرة وشئون المصريين بالخارج ، واللواء الدكتور محمد العصار وزير الإنتاج الحربي، والدكتورة غادة والي وزيرة التضامن الاجتماعي، والمهندس محمد شاكر وزير الكهرباء، والدكتورة مايا مرسي رئيس المجلس القومي للمرأة، وكل من مجلس الأمناء ومجلس الخبراء الخاص بمؤسسة " مصر تستطيع ".

وتعد مؤسسة " مصر تستطيع " كيانًا خرج إلى النور ليكون بمثابة همزة الوصل بين العلماء والخبراء المصريين بالخارج ووطنهم الأم، وكيان مصري لهم يتم من خلاله تسجيل بياناتهم ومعرفة المزيد عن خبراتهم وأبحاثهم ومساهماتهم في المجتمعات التي يعيشون بها، وذلك من أجل تعميق دور المصريين بالخارج العلمي والبحثي في العالم.


الدكتور هاني الناظر رئيس مجلس أمناء مؤسسة مصر تستطيع


فعاليات إطلاق مؤسسة مصر تستطيع

الأكثر قراءة

مادة إعلانية

[x]