حبس المتهم بقتل إمام زاوية الرحمة بالهرم 4 أيام

6-4-2019 | 23:24

زاوية الرحمة - المتهم بقتل إمام زاوية الرحمة بالهرم

 

أحمد السني

أمرت النيابة العامة بجنوب الجيزة، اليوم السبت، بحبس المتهم بقتل إمام زاوية الرحمة بالهرم، 4 أيام على ذمة التحقيقات.

وكشفت التحقيقات، أن المتهم كان مدرسًا بكلية الزراعة جامعة المنيا، وتزوج 3 مرات، الزوجة الأولى تقيم بمحافظة المنيا، انفصل عنها منذ سنوات، ولديه منها ولدان وبنت، ثم تزوج من أخرى وحدثت بينهما خلافات ثم انفصلا، والأخيرة تزوجها منذ 3 سنوات وانفصلا بعد سنة واحدة من الزواج.

وأضافت التحقيقات، أن المتهم قدم استقالته من كلية الزراعة بجامعة المنيا قبل 8 أشهر، وأنه كان دائم الغياب وقام من تلقاء نفسه بتقديم استقالته لإدارة الجامعة منتصف العام الماضي 2018، وأنه كان طالبا في الكلية ومعيدا منذ 9 سنوات وأصبح مدرسا بالكلية، ولم يحصل على درجة أستاذ، وكان محالا للشئون القانونية بسبب تغيبه وعدم انضباطه في العمل.

وكان العميد وائل هلال مأمور قسم شرطة الهرم قد تلقى بلاغا بإصابة إمام مسجد بشارع الأمراء، بعد تلقيه طعنات على يد شخص وتمكن الأهالي من ضبطه.

وانتقلت قوة أمنية بقيادة المقدم محمد الصغير، رئيس مباحث الهرم، إلى مكان الواقعة، وبالفحص تبين أن الجثة لشاب يدعى محمد خالد في العقد الثالث من العمر إمام مسجد زاوية الرحمة، ولفظ أنفاسه الأخيرة متأثرًا بإصابته بطعنات من سلاح أبيض قبل نقله للمستشفى، وأن المتهم شخص يدعى "أحمد" في العقد الرابع من العمر تخطى صفوف المصلين أثناء الركعة الثانية، ثم سدد له طعنات وتمكن المصلون من القبض على المتهم.

وتم اقتياده إلى ديوان القسم لمناقشته، وتحرر المحضر اللازم بالواقعة وتولت النيابة التحقيقات.