رئيس حزب مصر الثورة: لقاء السيسي ولافروف يحمل رسائل مهمة

6-4-2019 | 18:07

الدكتور حسين أبو العطا رئيس حزب مصر الثورة

 

أميرة العادلي

رحب الدكتور حسين أبو العطا، رئيس حزب مصر الثورة، بزيارة وزير الخارجية الروسي سيرجي لافروف لمصر، مشيرا إلى أن تلك للزيارة تحمل رسائل هامة في الوقت الحالي.


وأكد أبو العطا، في بيان له، مساء اليوم السبت، أن الزيارة تأتي لدور مصر المحوري في منطقة الشرق الأوسط، والتي تعج بالكثير من التطورات على مختلف الأصعدة، لافتا إلى أن العلاقات المصرية الروسية علاقات تاريخية ووثيقة تمتد لعشرات السنوات.

وأشار رئيس حزب مصر الثورة، إلى أن لقاء الرئيس عبدالفتاح السيسي، ووزير الخارجية الروسي، يعبر عن عمق العلاقات بين مصر والقطب الروسي، مؤكدا أن مصر تحمل كل حب وتقدير واحترام لدولة روسيا قيادة وشعبا، وبيننا علاقات مشتركة سياسيا وعسكريا واقتصاديا، موضحا أنه يجرى تطويرها من خلال الزيارات المتبادلة خاصة أن روسيا تعد شريكا اقتصاديا مهما، لافتا أن "تطوير العلاقات لابد منه في ظل التقلبات المتواجدة في على الساحة، والتوجهات التي تختلف بين اتجاه أوروبي وروسي وآسيوي.

ووصل مساء أمس، وزير الخارجية الروسي سيرجي لافروف لمصر، في زيارة رسمية يلتقي خلالها مسئولين مصريين وعلى رأسهم الرئيس عبدالفتاح السيسي.

واستقبل الرئيس عبدالفتاح السيسي، صباح اليوم، بقصر الاتحادية سيرجي لافروف وزير خارجية روسيا الاتحادية.

وكانت السفارة الروسية بالقاهرة؛ أعلنت من جانبها، أن "لافروف" يبدأ زيارته لمصر اليوم، والتي تختتم غدا، مشيرة إلى أنها زيارة عمل سيتم فيها عقد مباحثات مع الرئيس السيسي ووزير الخارجية سامح شكري.