تحت شعار "ها أنا.. أحقق ذاتي".. "الشباب والرياضة" تحتفل بيوم اليتيم | صور

6-4-2019 | 07:21

الدكتور أشرف صبحي يشارك الأطفال الاحتفال بيوم اليتيم

 

محمد الجوهري

أقامت وزارة رياضة .aspx'> الشباب وال رياضة حفلًا فنيًا بمناسبة يوم اليتيم حضره كل من الدكتور أشرف صبحي وزير رياضة .aspx'> الشباب وال رياضة ، المستشار عمر مروان وزير شئون مجلس النواب، هشام توفيق وزير قطاع الأعمال، العامري فاروق وزير ال رياضة الأسبق، الدكتور عماد البناني رئيس المجلس القومي لل رياضة الأسبق، وعدد من السادة النواب، وممثلي كل من وزارة التضامن الاجتماعي، المجلس القومي للمرأة، المجلس القومي للسكان، ورجال الصحافة والإعلام.


بدأ الاحتفال بتفقد منطقة العاب كيدزنيا القاهرة للأطفال، حيث تم عرض عدد من الرسومات الفنية والألعاب والأنشطة الرياضية والموسيقية، كما تضمن فقرات الحفل عدد من الفقرات الفنية، قدمها المطربين على الحجار، مدحت صالح، ومحمد ثروت، بمشاركة أوركسترا وزارة رياضة .aspx'> الشباب وال رياضة بقيادة المايسترو سليم سحاب.

وفي كلمته عبر وزير رياضة .aspx'> الشباب وال رياضة عن بالغ سعادته بالمشاركة في الاحتفال بيوم اليتيم في حفلة فنية تنظمها وزارة رياضة .aspx'> الشباب وال رياضة تحت شعار "ها أنا .. أحقق ذاتى" تحت رعاية  الرئيس عبد الفتاح السيسي، وبمشاركة أوركسترا وزارة رياضة .aspx'> الشباب وال رياضة وكورال أطفال مصر.

وأكد الوزير أن مصر تحتفل بيوم اليتيم في مشهد إنسانى تضامنى يعكس القيم النبيلة السمحة داخل المجتمع المصري، مشيرًا إلى حرص الدولة على دعم ورعاية أبناء مصر من الأيتام، وإدخال السرور والبهجة على قلوبهم.

وتابع أن ما نشهده سويًا اليوم مجموعةً من قصص نجاح الأطفال الأيتام المتفوقين في المجالات الفنية والعلمية والرياضية تُسطر الإرادة والرغبة فى تحقيق النجاح والتميز، وتحمل في طياتها تحدٍ واضح للظروف المحيطة وإمكان التغلب عليها، مؤكدًا أن الدولة المصرية قيادةً وحكومةً تولى عناية خاصة بأبناء مصر الأيتام، وتعمل على توفير كل ما يرغبونه من احتياجات كونهم شريكا أساسيا في بناء المجتمع وتنميته في ظل الإنجازات التي تشهدها البلاد في مختلف القطاعات تحت قيادة الرئيس عبد الفتاح السيسي.


وأوضح أن طفرة الإنجازات التي تتحقق من خلال المشروعات القومية الكبرى التي تشكل الدولة المصرية الحديثة سيجنى ثمارها بلا شك أبناء مصر، وسنحقق ما نحلم به في الوصول إلى نهضة شاملة في جميع المجالات لنكون فى مصاف الدول المتقدمة.

وكشف الدكتور أشرف صبحي عن مجموعة من البرامج التي تنفذها الوزارة للأطفال الأيتام منها "المشروع القومى لليتيم" بهدف إنشاء مراكز رياضية بمحافظات الجمهورية، بواقع مركز واحد بكل محافظة للاهتمام بتلك الفئة من خلال ممارسة الأنشطة الرياضية والكشفية، والعمل علي تأهيلهم اجتماعياً وثقافياً، ويتكون كل مركز بكل محافظة من مائة مشارك بإجمالي 2700 من أبناء مصر في المرحلة العمرية من 12 حتى 15 عاماً علي مستوي جميع المحافظات كل عام، بالإضافة إلى مشاركة الأيتام في مشروعات الرحلات التثقيفية القومية "اعرف بلدك" التي تنفذها الوزارة.

وأضاف انه يتم تنفيذ احتفالات للتكافل الاجتماعى في جميع مراكز الشباب في مختلف المحافظات، إضافة إلى تنفيذ مشروع يتضمن حزمة من الأنشطة الخاصة بالاحتفال بيوم اليتيم تحت شعار "يوم اليتيم العربي" علاوة على تكليف مراكز الشباب على مستوى الجمهورية بفتح أبوابها أمام الأطفال لممارسة الأنشطة مجاناً بمناسبة الاحتفال بيوم اليتيم.
 


جانب من الاحتفال


جانب من الاحتفال


جانب من الاحتفال


جانب من الاحتفال


جانب من الاحتفال


جانب من الاحتفال


جانب من الاحتفال


جانب من الاحتفال


جانب من الاحتفال


جانب من الاحتفال


جانب من الاحتفال


جانب من الاحتفال

مادة إعلانية

[x]