"المحافظين" يطالب بالتحقيق في الفساد بالعمل الخيري

5-4-2019 | 17:44

الدكتور أسامة عبد المنعم

 

أميرة العادلي

طالب الدكتور أسامة عبد المنعم نائب رئيس حزب المحافظين لشئون الخدمات بضرورة التحقيق في وقائع فساد العمل الخيري بعد إعلان برنامج صبايا الخير أنه يجمع ١٥٠ مليون جنيه لعلاج مائة طفل مصاب بعيوب خلقية بالقلب وأن تكلفة الجراحة للطفل الواحد مليون وأربعمائة ألف جنيه وأنه جاء في الإعلان أن هذه هي تكلفة الحالات "البسيطة".


وأكد نائب رئيس الحزب أن التأمين الصحي حاليا يقدر كامل تكلفة جراحة القلب المقفول التي تدفع للمستشفى بأربعة آلاف وخمسمائة جنيه والقلب المفتوح بعشرين ألف جنيه وجاءت مبادرة قوائم الانتظار لتعد برفع ما يدفع للمستشفيات في القلب المفتوح إلى ٣٣ ألف جنيه وهو ما لم يصرف للمستشفيات منه شيء حتى الآن.

وأوضح أنه من المعروف أن أخطر جراحات قلب الأطفال في مصر تجرى في أكاديمية جراحة القلب بجامعة عين شمس ومستشفى أبو الريش للأطفال بجامعة القاهرة ثم معهد القلب القومي حيث تحول إليها كل الحالات التي رفضت من المراكز الأخرى.

كما أكد أن أكاديمية جراحة القلب تجري سنويا حوالي ٨٠٠ طفل بميزانية حوالي عشرين مليون جنيه الأمر الذى يدعو للاستغراب بشدة ما يعلن أن هناك عمليات تجرى في مصر تتكلف أكثر من مليون جنيه.

وتساءل نائب رئيس الحزب عن عدم وجود رقابة حول ما يتم جمع الأموال من أجله، مطالبا بأنه يجب ألا يسمح بهذا الفساد وألا تقبل الجهات الرقابية الاعتراف بإنفاق مبلغ يتعدى ضعف ما حدده التأمين الصحي كتكلفة للجراحة.

مادة إعلانية

[x]