جامعة عين شمس تحرز مركزا متقدما في تقييم التايمز للتأثير الاجتماعي والاقتصادي

5-4-2019 | 15:22

الدكتور عبد الوهاب عزت

 

محمود سعد

أعلن الدكتور عبد الوهاب عزت رئيس جامعة عين شمس حصول الجامعة على المركز بين 101-200 في تقييم مؤسسة التايمز الخاص بدراسة مدى التأثير الاجتماعي والاقتصادي للجامعات ، والمبني على أساس تحقيق أهداف الأمم المتحدة للتنمية المستدامة.


وصرح الدكتور عبد الفتاح سعود نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب، والمشرف العام على التصنيف الدولي للجامعة، بأن هذا التصنيف يعتمد على مدى التزام الجامعة تجاه مجتمعها من أجل تحقيق الغاية الأسمى، والتي تتلخص في أهداف التنمية المستدامة المنصوص عليها بالأمم المتحدة من خلال نقل المعرفة والبحث العلمي لجودة التعليم والرعاية الصحية.

من جانبه أكد الدكتور عبد الناصر سنجاب نائب رئيس الجامعة لشئون الدراسات العليا والبحوث أهمية تصنيف التايمز للجامعات، لما يوفره من إجراءات فعالة تساهم في تحسين جودة التعليم، من خلال حصول كليات الجامعة على الاعتماد من قبل الموسسات ذات الشأن وتحسين البيئة المجتمعية وتحفيز الباحثين.

وقالت الدكتورة رانيا صلاح مدير مكتب التصنيف الدولي بالجامعة، إن هذا المركز المتقدم للجامعة يأتي تكليلا لمجهودات فريق التصنيف الدولي بالجامعة والدعم الهائل المقدم من إدارة الجامعة لرفع مكانتها وتحسين تصنيفها الدولي.

وأشارت إلى أن بنود تقييم التايمز للجامعات، يعتمد على عدة معايير من بينها جودة الرعاية الصحية، والتي حصلت فيها الجامعة على المركز71 ، فيما احتلت الجامعة المركز 101- 200 في محاور جودة التعليم والمساواة بين الجنسين والشراكة الخدمية والمجتمعية من أجل تحقيق الأهداف.

شارك برأيك

توقع من سيتوج بكأس الأميرة الإفريقية ؟

مادة إعلانية

[x]