محافظة أسوان تنظم ندوة توعية بتنفيذ قرار رئيس الجمهورية حول متعاطي المخدرات| صور

4-4-2019 | 21:53

محافظة أسوان تنظم ندوة توعية حول المتعاطين للمخدرات

 

أسوان - محمد بكري

نظمت محافظة أسوان، اليوم الخميس، ندوة توعية للتعريف بآلية تنفيذ قرار الرئيس عبد الفتاح السيسى، بشأن التعامل مع من يثبت تعاطيه المواد المخدرة من العاملين فى الجهاز الإدارى للدولة وذلك بإنهاء خدمته فوراً وفقاً لقانون الخدمة المدنية 81 لسنة 2016، حيث تم تنظيم هذه الندوة تحت رعاية اللواء أحمد إبراهيم محافظ أسوان.

وحضر الندوة اللواء خالد جمعة السكرتير العام المساعد للمحافظة والدكتور أحمد عيد باحث بصندوق مكافحة علاج الإدمان والتعاطى التابع لمجلس الوزراء.

وخلال الندوة، قدم اللواء خالد جمعة شكره لوفد صندوق مكافحة علاج الإدمان لحرصهم على تنفيذ برنامج التوعية للعاملين والموظفين بالمصالح الحكومية بخطورة الإدمان والتعاطى وأهمية الحفاظ على الصحة العامة، مؤكداً على ضرورة الاهتمام بما تم عرضه بالندوة التعريفية وإتخاذ كافة الإجراءات الاحترازية والاحتياطيات الواجب إتباعها للحفاظ على مستقبل العاملين وحماية أنفسهم وأسرهم من تداعيات الأدمان.

ومن جانبه، أكد الدكتور أحمد عيد على أن الندوة تهدف للرد على الاستفسارات والتساؤلات من العاملين والخاصة التعريف بآلية التحليل الذى سيتم بشكل مفاجئ عن طريق شرائط مخصصة لذلك بما فى ذلك الذكور والإناث بجميع المصالح والمؤسسات الحكومية.

وأضاف بأن الفترة الأخيرة شهدت إجراء تحليل عشوائى للسائقين على خطوط السير المختلفة بالمحافظات، وأن من يثبت تعاطيه المواد المخدرة من خلال هذا التحليل يتم وقف رخصة القيادة الخاصة به بحيث لا يجوز استخراجها إلا بعد عام، وتحرير محضر تعاطٍ ، وبالتوازى يتم فتح مجال للعلاج ويتم تنفيذه مجاناً فى سرية تامة وذلك بهدف الحد من حوادث الطرق.


جانب من الندوة


جانب من الندوة

الأكثر قراءة