وزير النقل يتفقد مشروعات الوزارة في بني سويف

4-4-2019 | 18:25

المهندس كامل الوزير وزير النقل

 

بني سويف - مصطفى فؤاد

تفقد اللواء كامل الوزير، وزير النقل والمواصلات، عددًا من مشروعات الوزارة ب بني سويف ، والأعمال النهائية لمحور وكوبري عدلي منصور الذي انتهت أعماله بنسبة ٩٩%، وفور وصول القطار الذي يقل وزير النقل، أجرى جولة تفقدية بمحطة قطار بني سويف

ووافق وزير النقل، علي  إنشاء كوبري فوق مزلقان ميدان المديرية، مؤكدًا أنه شكل لجنة لاعتماد الميزانية اللازمة، ليعمل في اتجاه واحد بالتبادل مع كوبري حارث.

استمع "الوزير" لشكاوى المواطنين، أثناء تفقد محطة قطار بني سويف ، فيما يتعلق بنقص القطارات، بمحطة قطارات وبعد زمن التقاطر.

 وأكد أن الانفجار السكاني أحد هذه الأسباب، وطلب من الأهالي الانتظار ليشعروا بالفارق بعد رفع عدد القطارات وتقليل زمن التقاطر.

وأضاف "الوزير" أنه قرر صرف تذاكر واقف بدون رقم مقعد، لمنع تعرض الراكب إلى الغرامة، ولكنها ستكون محدده لمنع التكدس داخل عربات القطارات.

وأمر كامل الوزير من المسئول عن المحطة، بسرعة استبدال اللوحات الإرشادية المتهالكة بالمحطة وإنارتها، وسرعة عمل الترميمات بالشروخ التي لاحظها أثناء تفقده، حفاظًا علي أرواح الركاب.

أبدى وزير النقل استياءه من سوء حالة البوفيهات المنتشرة على الأرصفة وعدم مطابقتها لمواصفات الأمان، وعدم إعلان التسعيرة، بخلاف عدم وجود الشهادات الصحية.

 وعلى الفور أعطى تعليمات لأملاك السكك الحديدية "MOT "، بسرعة تطوير تلك البوفيهات وتزويدها بوسائل الإطفاء، وعدم استخدام أي وسائل قابلة للاشتعال في صناعتها.

ورد وزير النقل على بعض "المحصلين" المختصين بتحصيل التذاكر خارج شبابيك الحجز عندما طلبوا منه زيادة قائلًا: "أنتم بتحصلوا كبقية الموظفين علي الحافز ويجب ألا تستعجلوا الزيادات قبل أن ننهى علي التهرب من الدفع، والقضاء علي خسائر السكك الحديدية  وعندما نستطيع أن نحقق الأرباح "نبقي نفكر في توزيع الغنائم"، مضيفًا :"لن نعطى للمتكاسل والأولوية في العطاء للمنتج".

 وطالب المحصلين، بأن يقوموا بتوجيه الراكب إلى شباك التذاكر، بدلًا من إجباره على قطع تذكره بالغرامة، طالما لم يركب القطار بعد.

وتفاجأ الوزير أثاء التفقد بغلق الغرف الخاصة بمفتش الحسابات ومفتش النقل، وأصر على حضور الموظفين المسئولين عن تلك الغرف وفتحها، وعندما دخلها فوجئ بالقمامة وأكواب الشاي وبمخلفات الأطعمة تملأ أرجاء المكتب، واتخذ الإجراءات اللازمة تجاه الإهمال الذي لاحظه، قائلاً لمفتش الحسابات والنقل "نظفوا مكاتبكم".

مادة إعلانية