18 إبريل موعد تسليم عقود 42 ورشة بمجمع الصناعات الصغيرة

4-4-2019 | 11:11

المشروعات الصغيرة

 

سلمى الوردجي

أعلن عمرو أبو العيون، رئيس الغرفة التجارية بأسيوط، أنه سيتم تسليم وتوزيع عقود إيجار لعدد 42 من مستثمري المشروعات الصغيرة، وأصحاب الورش، بمجمع الصناعات الصغيرة، ببني غالب، وتقنين أوضاعهم وذلك يوم 18 إبريل المقبل، بالتنسيق مع المحافظة.

وأشاد بالدور الذي يبذله محافظ أسيوط، في إنهاء كافة الإجراءات اللازمة والقانونية التي تتعلق بصغار المستثمرين في أسرع وقت ممكن والعمل على إزالة المعوقات التي تقف أمامهم.

وقال "أبو العيون"، إن المحافظة توفر كامل الدعم للمستثمرين لخلق المزيد من فرص العمل لأبناء أسيوط، وذلك من خلال 6 مناطق صناعية على مستوى المحافظة.

تعمل على دفع عجلة الاستثمار، بالتنسيق مع جميع الجهات المعنية مثل هيئة التنمية الصناعية، وجهاز تنمية المشروعات الصغيرة والمتوسطة، وهيئة الاستثمار، عن طريق توفير أفضل المزايا للمستثمرين في المحافظة.

وأضاف أن أسيوط تسلم الأراضي بالمناطق الصناعية بالمجان وإعفاء ضريبي لمدة معينة، مساهمة من الدولة في دعم الاستثمار والمستثمرين.

وصرح بأن هناك تعاونًا بين الجهات لإزالة المعوقات التي تواجه صغار المستثمرين، وتبسيط الإجراءات عليهم لتنفيذ مشروعاتهم، وتوفير فرص عمل جديدة للشباب، إضافة إلى توفير كافة مقومات البنية الأساسية للمناطق الصناعية بمحافظات الصعيد.

وأشار إلى أن مجمع الصناعات الصغيرة، بمنطقة الصفا الصناعية ببني غالب التابعة لمركز أسيوط، يقع على مساحة تتعدى الـ 15 ألف متر مربع، يضم ما يقرب من 102 ورشة صناعات صغيرة، تتيح ما يقرب من ألف فرصة عمل جديدة.

وكشف إلى أنه سيتم إنشاء عدد مماثل من الورش بذات المنطقة جاري العمل بها بالتعاون بين المحافظة، والغرفة التجارية، وسيتم تسليمها خلال الفترة القادمة.

وأشار إلى أن إنشاء المنطقة التكنولوجية بمدينة أسيوط الجديدة، ووجود عدد من المصانع والشركات العالمية، خير دليل أن المحافظة أرض خصبة للاستثمار خاصة مع توافر البنية الأساسية.