المتحدث باسم الجيش الليبي: وصول طلائع قواتنا إلى مدينة غريان

4-4-2019 | 09:26

اللواء أحمد المسماري

 

الألمانية

أعلن المتحدث باسم الجيش الليبي التابع ل مجلس النواب المنتخب، اللواء أحمد المسماري، ليل الأربعاء/الخميس وصول قواته إلى مدينة غريان في شمال غربي ليبيا.


وأضاف المسماري عبر صفحته الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك : "طلائع قواتنا المسلحة تصل ل مدينة غريان وخروج الأهالي لاستقبالها".

وفي وقت سابق، أشار المسماري، خلال مؤتمر صحفي، إلى أن "القيادة العامة تفاجئ الجميع بجيش متكامل الأطراف والعدة"، من أجل عملية محتملة "لتحرير وطن من الإرهاب ".

وفي سياق رده على انتقادات لنوايا القيادة العامة إزاء تحركها الأخير نحو المنطقة الغربية ، قال المسماري: "لا نريد طرابلس من أجل كرسي أو من أجل سلطة أو من أجل مال، نريد طرابلس من أجل الكرامة، نريد طرابلس من أجل هيبة هذه الدولة".

وفي وقت سابق أمس، أعلنت شعبة الإعلام الحربي، التابعة للجيش الوطني الليبي أن "العديد من الوحدات العسكرية تحركت إلى المنطقة الغربية لتطهير ما تبقى من الجماعات الإرهاب ية الموجودة في آخر أوكارها بالمنطقة الغربية".

ومن جهته، أعلن المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق الوطني المدعومة دوليا، حالة النفير العام لجميع القوات العسكرية والأمنية من الجيش والشرطة والأجهزة التابعة لهما بالاستعداد والتصدي لأية "تهديدات تستهدف زعزعة الأمن في البلاد"، مجددا التأكيد على أنه لا حل عسكري للأزمة في ليبيا.

وفي فبراير الماضي، سيطر الجيش الوطني الليبي على المنطقة الجنوبية، بعد نحو شهر من عملية أطلقها ضد المجموعات المسلحة التشادية والقاعدة و"داعش"، كما تمكنت قوات الجيش من السيطرة على حقل الشرارة وهو أكبر حقل نفطي في البلاد.

مادة إعلانية