صمم على اصطحابها والتقاط صور تذكارية.. تعليم قنا يكرم معلم "الأفعى" الذي أنقذ مدرسته | صور

3-4-2019 | 13:57

تكريم معلم أنقذ مدرسته من أفعى شرسة

 

قنا - محمود الدسوقي

كشجاعة المصريين المعتادة وبسالة أبناء الصعيد، لم يتردد "نور" في الانقضاض على "الكوبرا" التي هدتت حياة التلاميذ أثناء يومهم الدراسي وهو ما دفعه لدخول جولة غير تقليدية غير محسوبة وإن كلفه ذلك حياته، فداءً لأطفال أبرياء وزملاء في العمل.

من جانبه، كرم الدكتور خالد صبري، وكيل وزارة التربية بقنا، اليوم الأربعاء، محمد سعد نور، معلم بمدرسة مصنع سكر دشنا الإعدادية، لقيامه بصيد أفعي شرسة أثناء تواجدها بحديقة المدرسة قبل أن تتسبب في إلحاق الضرر بالطلبة أو الزملاء.

واللافت أن المُعلم لم يكتف بصيد الأفعى فحسب بل قرر اصطحابها أثناء تكريمه والتقاط صور تذكرية معها وهو ممسكاً بها، في حضور قيادات التربية والتعليم .

"بوابة الأهرام" رصدت الحادث الغريب والطريف الذي شهدته مدرسة مصنع سكر دشنا الإعدادية شمالي قنا، مساء أمس الثلاثاء، حين قام المعلم بالدخول في صراع مع أفعى شرسة من نوع الكوبرا، في فناء حديقة المدرسة، قادمة من مصنع السكر والزراعات المجاورة للمدرسة.

لم يجد المعلم محمد سعد، خيارا آخر سوى الدخول في صراع مع الأفعى داخل حديقة مدرسته المجاورة للمصنع، خوفاً على التلاميذ من جهة وعلى زملائه في العمل من جهة أخرى، حيث بلغ طول الكوبرا مترا تقريباً، وكانت تصدر فحيحاً مخيفا في فناء الحديقة ثم هربت من مكانها واختبأت لمكان آخر.

وفي محادثة هاتفية أجرتها "بوابة الأهرام" مع "نور"، أكد أن مافعله واجب على كل إنسان بصفته ولي أمر وأبا أسرة قبل أن يكون معلماً، لافتا إلى أن عناية الله أنقذته من شر الأفعي التي كانت تصدر أصواتا مرعبة تنذر بالشر في إصرار منها على الهجوم.

وأوضح المعلم، أن الله ألهمه السيطرة عليها دون أي تردد أو خوف يذكر.

ومن جانبه، أكد الدكتور خالد صبري وكيل وزارة التربية والتعليم بقنا، أن التكريم جاء لشجاعة المعلم وإيثاره، وأن مافعله يستحق التكريم والإشادة.


تكريم معلم قنا انقذ مدرسته من أفعي شرسة


تكريم معلم قنا انقذ مدرسته من أفعي شرسة

اقرأ ايضا:

مادة إعلانية

[x]