عضو المجلس المصري - الإماراتي: مصر سوق كبيرة ومفتوحة للاستثمار والمنافسة

2-4-2019 | 18:14

المهندس محمد محلب، عضو مجلس الأعمال المصري - الإماراتي

 

عبدالفتاح حجاب

أكد المهندس محمد محلب ، عضو مجلس الأعمال ال مصر ي - الإمارات ي، ورئيس لجنة التشييد غرفة التجارة الفرنسية، أن الزيارة الأخيرة لولي عهد أبوظبي ل مصر كان لها أهمية خاصة، حيث يعد الاستثمار الإمارات ي ب مصر من أقوى  الاستثمار ات، خاصة في القطاع العقاري.


وأشار محلب، في تصريحات خاصة لـ" بوابة الأهرام"، أن وجود شركات كبيرة إماراتية تعمل في القطاع العقاري داخل مصر من شأنه يشجع كبري الشركات العالمية والعاملة فى القطاع العقاري للاستثمار فى مصر .

ودلل محلب على ذلك بحرص الرئيس السيسي على اصطحاب ولى عهد الإمارات في زيارات وجولات للعاصمة الإدارية والعلمين ليري علي الحقيقة، وينقل الصورة لما رآه في مصر من فرص كثيرة وواعدة، وأن المناخ الاستثمار ي في مصر يعد مناخا مشجعا، وليس فى القطاع العقاري فقط.

وأكد أن مصر لديها استعداد لمنح الأفضلية في الاستثمار للأشقاء الإمارات يين لما حققوه من جدية في الاستثمار خلال الفترة الماضية، وعلى أرض الواقع.

وأضاف: نحن عملنا مع مستثمرين كثيرين من الإمارات ويتمتعون بمستوى عال من الاحترام والاحترافية في العمل، كما أنهم يطبقون أعلى مستوى المواصفات العالمية سواء في الإنتاج والإدارة، موضحا أن الإمارات لديها مميزات في ظل الاتفاقيات العربية الموقعة مع مصر ، والتي تسمح بدخول المنتجات ذات المنشأ العربي بين كل الدول بصفر جمارك، وهي ميزة قوية لكل المستثمرين الإمارات يين.

وأضاف أن إنشاء مول إماراتي ب مصر سيترتب عليه زحف للماركات العالمية من أجل فتح منافذ لها في المول الإمارات ي المقام على أراضى مصر ية في مصر ، قائلا: " مصر سوق كبير ومفتوح ويرحب بالجميع طالما جاء من أجل الاستثمار والمنافسة".

يذكر أن حجم الاستثمار ات الإمارات ية في مصر تقدر بنحو 5.2 مليار دولار حسب إحصائيات عام 2018، كما ينشط الاستثمار الإمارتي داخل مصر بقطاعات ‏العقار والاتصالات والتكنولوجيا والزراعة.‏

الأكثر قراءة

[x]