محافظ الأقصر يصدر توجيهات لمنع حرق مخلفات قصب السكر

2-4-2019 | 12:57

منع حرق مخلفات قصب السكر

 

الأقصر- إيمان الهواري

أعلن العميد صلاح المندوه، المتحدث الإعلامي ل محافظة الأقصر ، أن المحافظة بذلت جهودًا لمنع ظاهرة حرق مخلفات قصب السكر، والحد من الانبعاثات الناتجة عن حرق تلك المخلفات.


وأشار إلى أنه تم عقد اجتماع لمحافظ الأقصر، أصدر خلاله توجيهات مشددة لحظر ومنع حرق مخلفات قصب السكر داخل المحافظة، وتحرير محاضر البيئة اللازمة ضد المزارعين المخالفين.

وقال "المندوه"، إنه في مركز أرمنت تم تحرير أكثر من 270 محضر بيئة لحرق مخلفات القصب ، كما وصل عدد المحاضر في مركزي أرمنت وإسنا حوالي 600 محضر، لافتا إلى أنه منذ بدء الحملة للقضاء على هذه الظاهرة وحتى الآن لم ترد أي شكوى من هيئة الطيران المدني بخصوص حرق مخلفات قصب السكر، كما لم ترد أي شكوى من أي سائح بخصوص الانبعاثات الناتجة عن حرق تلك المخلفات، على عكس المواسم السابقة.

وأوضح "المندوه"، أنه تم إشراك جهاز تنمية المشروعات بالأقصر، لتوفير التدبير المالي لشراء الماكينات اللازمة لكبس وفرم مخلفات القصب وتحويلها إلى أعلاف للماشية، كما تم التنسيق بين الزراعة والبيئة والهيئة العربية للتصنيع لاستلام 20 مفرمة لاستخدامها في فرم مخلفات سفير القصب وتحويلها إلى أعلاف وتوزيعهم على مراكز المحافظة.

مادة إعلانية

[x]