التضامن: توقيع أول مذكرة تفاهم "مصرية - سعودية" في مجال التأمينات الاجتماعية | صور

2-4-2019 | 12:02

توقيع أول مذكرة تفاهم مصرية - سعودية في مجال التأمينات الاجتماعية

 

أميرة هشام

وقع  محمد سعودي ، رئيس صندوق التأمين الاجتماعي للعاملين بالقطاع الحكومي، اليوم، مذكرة تفاهم مشتركة في مجال التدريب وتبادل الخبرات مع محمد بن طلال النحاس، محافظ المؤسسة العامة للتقاعد بالمملكة العربية السعودية، في حضور السفير محمود رضا نائب سفير جمهورية مصر العربية بالرياض.

جاء ذلك على هامش زيارة وفد وزارة التضامن الاجتماعي المصري برئاسة المستشار أحمد الشحات المستشار القانوني للوزارة إلى الرياض.

وتتناول مذكرة التفاهم سبل تطوير التعاون بين البلدين في مجال التقاعد وذلك من خلال تبادل التجارب والخبرات المتعلقة بالتشريعات والأبحاث و الدراسات الهادفة إلى تحسين الأداء التقاعدي وتطويره لخدمة المستفيدين وحماية حقوقهم وصيانة مصالحهم.

كما تنص المذكرة على تبادل الخبرات في مجال إدارة أموال صناديق التقاعد، وسبل استثمار فوائضها للاستفادة من التجارب المتميزة في هذا المجال، بالإضافة إلى الاستعانة بالخبرات الاستشارية والإحصائية العاملة في مجال التقاعد وأنشطتها المختلفة.

جدير بالذكر أن هذه المذكرة هي الأولى من نوعها في مجال التقاعد و التأمينات الاجتماعية بين البلدين الشقيقين .

وكان الوفد المصري المكون من المستشار أحمد الشحات، المستشار القانوني ل وزارة التضامن الاجتماعي ، و محمد سعودي ، رئيس صندوق التأمين الاجتماعي للعاملين بالقطاع الحكومي، ومحسن الطنطاوي، رئيس الإدارة المركزية للخدمات التأمينية بالصندوق الحكومي، قد وصل إلى الرياض أمس تلبية لدعوة محمد بن طلال النحاس محافظ المؤسسة العامة للتقاعد السعودية للتوقيع على مذكرة التفاهم المشتركة بين البلدين.


.


.


.


.

مادة إعلانية

[x]