من هو "محمد السباعي" المتحدث الجديد باسم وزارة الري | سيرة ذاتية

1-4-2019 | 23:15

المهندس محمد السباعي المتحدث الرسمي باسم وزارة الري

 

أحمد سمير

أصدر الدكتور محمد عبدالعاطي، وزير الموارد المائية والري، قرارا بتكليف المهندس محمد السباعي ، بمهام المتحدث الرسمي باسم الوزارة، وتعرض "بوابة الأهرام" فيما يلي مقتطفات من السيرة الذاتية للمتحدث الرسمي الجديد.


الاسم؛ محمد أحمد ماهر السباعي، من مواليد 7 مارس 1984، في الإخيوه بمركز الحسينية في محافظة الشرقية، وتخرج في كلية هندسة جامعة الزقازيق عام 2007.

كان يشغل المهندس محمد السباعي منصب مدير أعمال بالمكتب الفني لوزير الموارد المائية والري، قبل إصدار الدكتور محمد عبدالعاطي، وزير الري قرار رقم 116 لسنة 2019 بتكليفه متحدثا رسميا باسم الوزارة.

حصل المتحدث الرسمي الجديد للوزارة، على دورة "إدارة الأزمات والتفاوض" من أكاديمية ناصر العسكرية، وكذلك دورة "الإستراتيجية والأمن القومي" من أكاديمية ناصر العسكرية، ودورات إعداد القادة - ثلاثة مستويات متدرجة- في المجلس القومي للشباب، ودورة تدريب المدربين T.O.T ببرنامج التعليم المدني التابع لليونيسيف والمجلس القومي للشباب، ودورة تدريب المدربين T.O.T تحت إشراف مؤسسة فريدريش ناومان الألمانية، ودورة تدريب المدربين T.O.T التابع لصندوق مكافحة التعاطي والإدمان بوزارة الدولة للأسرة والسكان، فضلا عن دورات في مهارات (الإقناع - القيادة – إدارة الأزمات - الاتصال - فن التفاوض).

وعمل المهندس محمد السباعي ، مساعد مدير أعمال أول بالإدارة المركزية للتعاون الإقليمي بقطاع مياه النيل خلال الفترة من 24 نوفمبر 2016 إلى 24 مايو 2018، وعمل مديرا لهندسة الموارد المائية والري في فاقوس بالإدارة العامة لري الصالحية في محافظة الشرقية، ورئيسا لقسم توزيع المياه بهندسة الموارد المائية والري بفاقوس، ورئيس قسم الصيانة بهندسة شمال الصالحية بالإدارة العامة لري الصالحية.

وشغل منصب رئيس برلمان شباب مصر منذ عام 2007، ورئيس برلمان شباب محافظة الشرقية منذ عام 2006 وحتى عام 2009، ونائب رئيس اتحاد الشباب الإفريقي لدول شمال إفريقيا دورة 2011-2014، وكان عضوا بالهيئة الاستشارية بمؤسسة القادة، وعضو الهيئة العليا للمجلس المصري للقيادات الشبابية، وعضو لجنة تكنولوجيا المعلومات بالمجلس القومي للشباب، وعضو القيادات الشبابية وبرلمان الشباب والتعليم المدني بالمجلس القومي للشباب، وعضو لجنة الشباب بمشروع التكامل بوزارة الصحة، ومدرب ومنسق برامج للتعليم المدني بمؤسسة فريدريش ناومان الألمانية في 2008، كما عمل مدربا ومحاضرا في برنامج التعليم المدني بمؤسسة كونراد أد يناور الألمانية ووزارة الشباب، وعضو المجلس التنفيذي للمركز المصري لمكافحة الإرهاب، ومقرر عام إدارة الشباب، ومستشارا فنيا للمركز العربي الأوروبي للشباب والتنمية.

شارك في تدريب ما يتجاوز 2500 شاب وفتاة في منتدى الحوار الوطني للشباب من خلال تنفيذ 26 دورة تدريبية وورشة عمل تحت رعاية رئاسة الجمهورية، وبمشاركة وزارة الشباب والرياضة خلال عام 2016.

كما شارك في تدريب مع العديد من الجمعيات والهيئات المختلفة في مجالات خاصة بالمهارات الحياتية والتنمية المجتمعية (العمل الجماعي وبناء الفريق، والعمل في فريق متعدد الجنسيات ومختلف الثقافات، التطوع والعمل المجتمعي، حقوق الإنسان والمشاركة وتقبل الآخر وتبادل الثقافات) بما يتجاوز 4000 متدرب.

كان الدكتور محمد عبدالعاطي، وزير الموارد المائية والري، قد أصدر قرارا حمل رقم 116 لسنة 2019، بتكليف المهندس محمد أحمد ماهر السباعي بمهام المتحدث الرسمي لوزارة الموارد المائية والري، خلفا للدكتور يسري خفاجي الذي كان يشغل المنصب.


نص القرار

شارك برأيك

توقع من سيتوج بكأس الأميرة الإفريقية ؟

اقرأ ايضا:

مادة إعلانية

[x]