محافظ أسيوط يبحث مع رئيس قطاع الآثار إجراءات "استرداد حق الشعب"

31-3-2019 | 13:41

محافظ أسيوط يلتقي رئيس قطاع الآثار

 

أسيوط - إسلام رضوان

عقد اللواء جمال نورالدين، محافظ أسيوط ، اجتماعًا اليوم الأحد، مع الدكتور أيمن عشماوي، رئيس قطاع الآثار المصرية، لبحث سبل تذليل العقبات أمام إنهاء إجراءات تقنين وضع اليد في قرى ومراكز المحافظة.

كما تضمن اللقاء، تفعيل عمل اللجنة المشكلة لفحص ومعاينة والبت في طلبات التقنين المقدمة من المواطنين، تنفيذًا لتوجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية، باسترداد حق الشعب واستكمال منظومة التقنين وفقًا للقوانين المنظمة لذلك.

جاء ذلك، بحضور المهندس عمرو عبدالعال، نائب المحافظ، والمهندس نبيل الطيبي، السكرتير العام المساعد، والدكتور محمود المهدي، رئيس قطاع آثار أسيوط ، وعصام مغازي، مدير عام آثار أسيوط ، ورؤساء المراكز والأحياء ومسئولي منظومة التقنين والري والشئون القانونية بالمحافظة.

وشدد محافظ أسيوط –خلال الاجتماع– على ضرورة السير قدمًا في تسليم العقود النهائية لواضعي اليد على أراضي أملاك الدولة، بعد الانتهاء من إجراءات البت والتسعير، وفقًا لرأى اللجنة المُشكلة طبقًا لقرار مجلس الوزراء رقم 18 لسنة 2017، والمختص بتنفيذ بعض قواعد وإجراءات التصرف في أملاك الدولة الخاصة، والمنصوص عليها بالأحكام المنفذة للقانون رقم 144 لسنة 2017، فضلًا عن تكليف جميع رؤساء المراكز والأحياء والأجهزة التنفيذية ومديريات الخدمات وأعضاء منظومة التقنين بعدم التهاون في تنفيذ قرارات الإزالة لأية تعديات على أراضي أملاك الدولة، أو أراضٍ زراعية لم يتم تقديم أصحابها بطلبات تقنين، وتوقيع العقوبات الرادعة على المخالفين، تطبيقًا للقانون وسيادة الدولة، واستردادًا ل حق الشعب .

من جانبه، أعلن الدكتور أيمن عشماوي، تشكيل لجنة آثار لفحص طلبات التقنين الخاصة بمحافظة أسيوط ، وإبداء رأي الآثار في أسرع وقت؛ لتسهيل إجراءات التقنين مع تكليف أعضاء من فرع آثار أسيوط للمشاركة في أعمال اللجان المُشكلة، لفحص طلبات التقنين والبت فيها.

الأكثر قراءة

مادة إعلانية

[x]