[x]

محافظات

مع تعليمات بتوخي الحذر.. إعادة فتح بوغازي الإسكندرية والدخيلة أمام حركة الملاحة البحرية

31-3-2019 | 11:32

بوغازي الإسكندرية

الإسكندرية - محمد عبد الغني

قررت إدارة الحركة في ميناء الإسكندرية ، منذ قليل، فتح بوغازي الإسكندرية والدخيلة أمام حركة الملاحة، مع تعليمات بتوخي الحذر، تحسبا للتقلبات الجوية والمائية، في ظل استمرار الطقس غير المستقر على أنحاء المدينة.

وقال رضا الغندور، المتحدث باسم الميناء، إن سرعة الرياح وارتفاع الأمواج ودرجة الرؤية وصلت إلى معدلات تسمح بدخول وخروج السفن من وإلى الميناء بشكل آمن، لافتا إلى أن إدارات الميناء المختصة بدأت في إدخال السفن المتراكية على المخطاف الخارجي طبقا لأولوية تراكيها.

من جانبه، وجه اللواء بحري مدحت عطية، رئيس هيئة الميناء، جميع الإدارات بتوخي الحذر والالتزام بشروط السلامة والصحة المهنية، حفاظا على الأرواح والممتلكات، ودخول وخروج السفن والشاحنات والبضائع من وإلى الميناء بشكل آمن.

وتتعرض محافظة الإسكندرية ، اليوم الأحد، إلى موجة الطقس السييء، تمثلت في سقوط أمطار، صاحبها عواصف ورياح غربية، مع انخفاض شديد في درجات الحرارة، بالتزامن مع نوة "العوة".

وأكد الدكتور عبد العزيز قنصوة، محافظ الإسكندرية ، رفع درجة الاستعدادات القصوى على مستوى الأحياء للتعامل مع النوة الحالية، مع التشديد على شركة الصرف الصحي، والأجهزة التنفيذية المعنية بالمحافظة لمتابعة حالة الشوارع، ومدخلي المدينة الصحراوي والزراعي، ورصد أي حالات طارئة تجنبا لحدوث أي مشكلات في أي منطقة نتيجة سقوط الأمطار، والتأكد من تحقيق الانسياب المروري بكافة الشوارع.

اقرأ ايضا:

مواقيت الصلاة

اسعار العملات

درجات الحرارة