"الشوارع غرقت والكهرباء انقطعت في بعض القرى".. الطقس السيئ يضرب محافظة كفر الشيخ

30-3-2019 | 14:26

الطقس السيئ يضرب محافظة كفر الشيخ

 

كفرالشيخ - علاء عبدالله

تعرضت مدن وقرى محافظة كفرالشيخ المختلفة، اليوم السبت، لأحوال جوية سيئة وهطول أمطار غزيرة مصحوبة ببرد ورياح شديدة ، ما أدى إلى غرق الشوارع بمياه الأمطار، وتحولت شوارع عدد من القرى إلى برك من المياه الراكدة والأوحال والطين، وتسبب ذلك في إعاقة حركة سير السيارات بالشوارع غير المرصوفة بالقرى والمناطق النائية.


وأدى سوء الأحوال الجوية وهطول الأمطار والرياح الشديدة إلى انقطاع التيار الكهربائي عن بعض القرى، وتوقفت عمليات الصيد في مياه البحر المتوسط وبحيرة البرلس ونهر النيل بسبب ارتفاع الأمواج وسرعة الرياح وانخفاض درجات الحرارة، وتم غلق بوغازي البرلس ورشيد على البحر المتوسط، وذلك للحفاظ على حياة الصيادين ومراكب الصيد من الغرق، كما توقفت عمليات الصيد بالمزارع السمكية الخاصة بالرياض والبرلس والحامول وسيدي سالم.

ووجه محافظ كفر الشيخ، رؤساء المدن بالتأكد من صيانة صفايات الأمطار وجاهزية جميع سيارات الكسح ومعدات النظافة بمراكز ومدن المحافظة واستخدامها لرفع وكسح المياه من الشوارع التي قد تنتج عن هطول أمطار.

كما كلف وكيل وزارة الري ورئيس مصلحة الكهرباء والميكانيكا بمراجعة استعداد محطات الصرف ومحطات الطوارئ والروافع الاحتياطية بجميع المصارف بدائرة المحافظة لمواجهة أي تغيرات مناخية.

كما كلف رئيس مجلس إدارة شركة مياه الشرب والصرف الصحي بمراجعة تطهير وصيانة شبكات الصرف الصحي وجميع البيارات والتأكد من تغطيتها، وجودة تشغيل روافع الصرف لاستيعاب أي زيادة في كميات المياه الناتجة عن تساقط الأمطار.

وكلف محافظ كفرالشيخ ، وكيل وزارة الكهرباء، بمراجعة أعمدة وكشافات الإنارة وعوازل وأسلاك الكهرباء، وضمان استقرار الكهرباء بمحطات مياه الشرب والصرف الصحي، كما كلف الوحدات المحلية بتكثيف أعمال النظافة وتحسين الخدمات للمواطنين، والمتابعة على مدار الساعة.

مادة إعلانية

[x]