مايا مرسي: المرأة المصرية صانعة للسلام ضد التطرف.. وننتظر قانون لحمايتها من كافة أشكال العنف

30-3-2019 | 11:56

الدكتورة مايا مرسي رئيس المجلس القومي للمرأة

 

وسام عبد العليم

استعرضت الدكتورة مايا مرسي ، رئيس المجلس القومي للمرأة، جهود المجلس خلال الاحتفال بيوم المرأة المصرية وتكريم الأم المثالية بحضور الرئيس عبدالفتاح السيسي.


وأكدت مايا مرسي ، أن الاحتفال هذا العام له دلالة مختلفة، مؤكدة أننا ننحني لكل امرأة مصرية ونعتز بكفاحها.

وتوجهت مايا مرسي بالتحية للرئيس عبدالفتاح السيسي، على دعمه للمرأة المصرية.

وقالت مرسي لنساء مصر: عليكن مواصلة الجهد والعمل وعلينا فتح جميع الأبواب لتحقيق الآمال، وأشارت إلى أننا وصلنا إلى أكثر من 3 ملايين سيدة في مجال تمكين ودعم المرأة.

كما استعرضت رئيس المجلس القومي للمرأة ما تم إنجازه في مجال دعم المرأة قائلة: هدفنا تنمية قدرات المرأة لتوسيع مشاركتها في التنمية الاقتصادية، ولدينا 5 ملايين مستفيدة في البرامج الاجتماعية لدعم المرأة.

وأكدت مايا مرسي ، أن المرأة المصرية صانعة للسلام ضد التطرف، وأشارت إلى نشر حملات توعية في الجامعات ومترو الأنفاق لتفادي زواج القاصرات، كما أشادت الجهات الدولية بجهود مصر في برامج تمكين المرأة المصرية، واختتمت كلمتها قائلة: "ننتظر إقرار قانون لحماية المرأة من كافة أشكال العنف".

تُقام الاحتفالية بمركز المنارة بالتجمع الخامس، بتنظيم المجلس القومي للمرأة وبدعوة من الدكتورة غادة والي، وزيرة التضامن الاجتماعي، والدكتورة هالة السعيد وزيرة التخطيط، والدكتورة مايا مرسي رئيس المجلس القومي للمرأة.

ومن المُقرر أن يكرم الرئيس السيسي ، عددًا من النماذج الناجحة للسيدات في المجتمع، وكذلك تكريم الأمهات المثاليات على مستوى الجمهورية التي أعلنت عنهن وزارة التضامن منذ أيام.

الأكثر قراءة

[x]