سعد الدين: قطاع الغاز المصري يجذب مستثمري الإمارات.. و"العلمين" ستكون محط أنظار سياح العالم

29-3-2019 | 19:08

الرئيس السيسي والشيخ محمد بن زايد

 

محمود عبدالله

قال الدكتور محمد سعد الدين، رئيس جمعية مستثمري الغاز وعضو مجلس إدارة الاتحاد المصري لجمعيات المستثمرين، إن زيارة ولي عهد أبوظبي ، تشجع المستثمرين الإماراتيين على ضخ استثمارات جديدة بمصر، ما يعزز التعاون بين البلدين، حيث يتمتع الجانب الإماراتي بالسيولة الوفيرة، ومصر مؤهلة لجذب أية استثمارات.

وكان الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي، نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة بدولة الإمارات العربية المتحدة، قد قام بزيارة استغرقت يومين التقى خلالها الرئيس عبدالفتاح السيسي، وبحثا القضايا المشتركة وتعزيز التعاون.

كما أجرى الرئيس السيسي ، وبصحبته الشيخ محمد بن زايد، جولة فى مدينة العلمين الجديدة ، شملت تفقد الأعمال الإنشائية فى المدينة، بما تشمله من أبراج سكنية وسياحية ومناطق ترفيهية، وكورنيش بطول الشاطئ البالغ 14 كيلومترًا، فضلًا عن ميناء عالمي لاستقبال اليخوت السياحية الأجنبية والمحلية.

وأضاف "سعدالدين" في تصريحات خاصة لـ"بوابة الأهرام"، أن التطور الهائل بقطاع الغاز والطاقة المصري، يعزز من جذب المستثمرين الإماراتيين للدخول في هذا القطاع، لاسيما أن منهم مستثمرون بحقل ظُهر من خلال مساهماتهم بالشركات العالمية مثل إيني وغيرها، كما أن التطور بهذا القطاع يشجع المستثمرين على تأسيس معامل تكرير، وكذا التوسع في قطاع البتروكيماويات، حيث يعمل هؤلاء المستثمرون على تنويع استثماراتهم والتوسع في المشاركة مع الأجانب للاستفادة من خبراتهم في تلك المجالات.

أوضح أن التنمية الاقتصادية في مصر تشجع المستثمرين الخليجيين على ضخ استثمارات جديدة، لافتًا إلى أن الرئيس السيسي يقوم بالدور اللازم في توضيح الجهود المبذولة وحركة التنمية العمرانية بالبلاد، ما يعزز من بث الثقة في نفوس المستثمرين على ضخ استثمارات جديدة.

وأشار إلى أن زيارات المسئولين وزعماء الدول لمصر، ترسم صورة إيجابية عن مصر واقتصادها في الخارج، فضلا عن أنها تُظهر الجهود التي تقوم بها مصر فيما يخص التعمير وإنشاء المدن الذكية، وهو ما يعمل على زيادة وزن مصر الاستثماري في الخارج.

وأوضح أن مدينة العلمين الجديدة والتي أثنى ولي عهد أبوظبي عليها وعلى الاستثمارات بها، ستكون محط أنظار السياح من مختلف الدول خلال الفترة المقبلة، حيث ستضاهي مدن العالم، فضلاً لما تتمتع به من طقس رائع وغير ذلك من مقومات السياحة.

مادة إعلانية

[x]