تكريم أوائل خريجي الطب بمحافظات الجمهورية في احتفال النقابة بالأطباء الجدد

29-3-2019 | 17:12

النقابة العامة للأطباء

 

محمد على

نظمت النقابة العامة للأطباء ، اليوم احتفالا للأطباء الجدد، وقامت بتكريم أوائل دفعات كليات الطب علي مستوى جميع المحافظات، وذلك بحضور نقيب الأطباء الدكتور حسين خيري ، ووكيل النقابة الدكتور أسامة عبد الحي، والأمين العام الدكتورة نجوى الشافعي، والأمين العام المساعد الدكتور سمير التوني و أمين الصندوق الدكتور محمد عبد الحميد, وعدد من أعضاء المجلس.

وفي كلمته، هنأ نقيب الأطباء خريجي الدفعات الجديدة لكليات الطب، وأعرب عن سعادته بانضمامهم لنقابة الأطباء لممارسة المهنة وأشاد بقوة عنصر شباب الأطباء ونصحهم بالمثابرة والاستماتة في أداء واجبهم وحسن التصرف لمواجهة صعوبات المهنة.

ومن جانبه، رحب أ.د اسامة عبد الحي وكيل النقابة بالأطباء الجدد و شكر أهالي الأطباء لمساندتهم لهم حتى التخرج, وأوضح ان النقابة تحتاج الي دعمهم لتحقيق قانون المسئولية الطبية و قانون تغليظ عقوبة الاعتداء علي الأطباء و المستشفيات.

وأكد علي أهمية الاستفادة من القواعد والضوابط الجديدة لصرف رسوم الدراسات العليا وتحمل جهه العمل لها، حيث آن الكلية الوحيدة التي لابد أن يقوم دارسيها بعمل دراسات عليا هي كلية الطب وإلا سيظل الطبيب ممارس عام فقط.

وأعلن وكيل النقابة، أن أي طبيب قام بتسجيل دراسات عليا من عام 2014 وحتى اليوم من حقه عمل إجراءات استرداد الرسوم التي دفعها .

وناشدت أ.د نجوى الشافعي جموع الأطباء بأن يقبلوا علي عملهم و حياتهم الجديدة بكل الحب والفرح و الأمل وليكن شعارهم في تلك المرحلة هي العلم والتعلم و اكتساب المهارات، فالعلم لا يتوقف عن القفز يوما بعد يوم، ولتكن مصلحة المريض وسلامته في المقام الأول من اهتماماتهم و تقديم أعلى مستوى من الرعاية.

وتابعت الأمين العام: "كن حياديا صادقا مع المريض عطوفا عليه مخلصا له لتكسب الثقة التي هي غاية كل طبيب فهى تصنع المعجزات في علاجهم وحل مشاكلهم".

الأكثر قراءة

[x]