"اتحاد المستثمرين": زيارة ولي عهد أبوظبي تمثل أفضل ترويج للاستثمارات المصرية بالخليج

29-3-2019 | 16:33

الدكتور سمير عارف

 

محمود عبدالله

قال الدكتور سمير عارف، نائب رئيس الاتحاد المصري لجمعيات المستثمرين، ورئيس جمعية مستثمري العاشر من رمضان، إن زيارة ولي عهد أبوظبي لمصر، إيجابية للغاية، حيث مثلت أفضل تسويق وترويج للاستثمارات المصرية لدى دول الخليج ، موضحًا أن الرئيس عبدالفتاح السيسي يبذل جهودًا كبيرة لإظهار الفرص الاستثمارية بمصر، من خلال لقاءاته المتعددة مع رؤساء الدول والملوك العرب.

وكان الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبى، نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة بدولة الإمارات العربية المتحدة، قد قام بزيارة استغرقت يومين إلتقى خلالها الرئيس عبدالفتاح السيسي، وبحثا القضايا المشتركة وتعزيز التعاون.

كما أجرى الرئيس السيسي ، وبصحبته الشيخ محمد بن زايد، جولة فى مدينة العلمين الجديدة، شملت تفقد الأعمال الإنشائية فى المدينة، بما تشمله من أبراج سكنية وسياحية ومناطق ترفيهية، وكورنيش بطول الشاطئ البالغ 14 كيلومترًا، فضلًا عن ميناء عالمي لاستقبال اليخوت السياحية الأجنبية والمحلية.

وأضاف "عارف" في تصريحات خاصة لـ"بوابة الأهرام"، أن زيارات المسئولين ب دول الخليج ، تمثل أهمية كبرى لدى المستثمرين عندهم، حيث تمثل تشجيعًا لهم لضخ الاستثمارات في البلدان التي يقومون بزيارتها والتي لها علاقات وطيدة معهم، مشيرًا إلى أن الزيارة تمثل تشجيعًا لمستثمري الإمارات لضخ استثمارات جديدة بمصر خلال الفترة المقبلة.

وأشار إلى أن جمعية مستثمري العاشر، تدعم المستثمرين لتصدير منتجاتهم إلى مختلف البلدان، ولديهم علاقات وطيدة مع الخليجيين، فمثلاً الإمارتيون يستوردون منتجات غذائية وزراعية وفواكه وخضراوات وكذا بعض المنتجات الهندسية والخشبية، وما يعزز تصدير مصر لتلك المنتجات، تمتعها بميزة تنافسية.

الأكثر قراءة