محافظ أسيوط يتوقع استقبال 133 ألف طن قمح خلال موسم التوريد الحالي |صور

29-3-2019 | 14:39

تجهيز 29 صومعة وشونة وهنجر

 

أسيوط - إسلام رضوان

أكد اللواء جمال نورالدين، محافظ أسيوط ، استعداد المحافظة لاستقبال موسم حصاد القمح لعام 2019، بالتنسيق مع مديريتي الزراعة والتموين، بتجهيز الصوامع والهناجر والشون الحكومية.

وأوضح المحافظ - في بيان صحفي اليوم الجمعة- تجهيز صوامع (أقماح محلية) تابعة لشركة مطاحن مصر الوسطى، في نزلة عبداللاه والشركة المصرية القابضة للصوامع والتخزين بعرب العوامر بمركز أبنوب، بالإضافة إلى شون المطحن الآلي بإجمالي سعة تخزينية تبلغ 90 ألف طن.

وأضاف أن هناك 19 شونة ومركز تجميع تابعة لبنك التنمية والائتمان الزراعي في أسيوط بطاقة استيعابية 61 ألف طن، فضلًا عن 7 هناجر تابعة للبنك الزراعي، لافتًا إلى إنه من المتوقع توريد حوالي 133 ألف طن قمح خلال موسم 2019 من إجمالي المساحة المزروعة من محصول القمح لهذا العام في أسيوط .

وأشار محافظ أسيوط ، إلى تذليل المعوقات ووضع حلول عاجلة لأي مشكلة قد تطرأ أمام المزارعين، مع بداية موسم الحصاد وحتى الانتهاء من توريد المحصول، مشددًا على تكثيف الجولات والمتابعة للصوامع والشون للوقوف على مدى جاهزيتها لاستقبال موسم توريد القمح .

من جانبه، أكد محمد إسماعيل، وكيل وزارة التموين ب أسيوط ، تفقده في عدة جولات ميدانية استعدادات الصوامع والشون لاستقبال وتوريد المحصول، والوقوف على مدى جاهزيتها ومدى توافر الأجولة والأغطية الخاصة بالشون والهناجر، والوقوف على أعمال التطهير والتبخير للأجولة المستخدمة للتخلص من أي آفات حشرية.

وأشار إلى أن موسم توريد القمح سيبدأ في 15 إبريل القادم، بالتنسيق بين المحافظة ومديريتي الزراعة والتموين وكافة الجهات المعنية، بسعر توريد 685 جنيها للإردب، ويختلف السعر حسب درجة النقاء، موضحًا أنه سيتم تشكيل لجان لفحص الأقماح قبل استلامها من المزارعين، طبقا للإجراءات والاشتراطات التي تم الإعلان عنها.


.


.


.


.

مادة إعلانية

[x]