"حقوق سوهاج" تنظم ندوة تثقيفية عن السياسة الجنائية | صور

28-3-2019 | 18:07

حقوق سوهاج تنظم ندوة تثقيفية عن السياسة الجنائية‎

 

سوهاج ـ نيفين مصطفى

نظم مركز علوم الأدلة الجنائية والدراسات الأمنية والقانونية، بكلية الحقوق جامعة سوهاج ، ندوة تثقيفية تحت عنوان " السياسة الجنائية في المحاكم الجنائية الدولية "، اليوم الخميس، بقاعة المؤتمرات الكبرى بمقر الجامعة القديم.

قال الدكتور أحمد عزيز رئيس الجامعة، إن ال ندوة استهدفت التعريف بمفهوم السياسة الجنائية وأهميتها في القضاء الجنائي الدولي، ومدى حجيتها في وقف الجرائم الدولية، إلى جانب شرح متطلبات تعزيز السياسة الجنائية في ظل القضاء الجنائي الدولي علي القضاء الوطني.

وأوضح الدكتور حازم عبد الرحمن عميد الكلية، أن ال ندوة ناقشت العلاقة بين القضاء الدولي، والوطني في المجال الجنائي، وأثره في فتح آفاق التعاون الدولي، في مكافحة الجرائم الدولية.

وأضاف محمود علي محمد مدير عام المركز، أنه خلال ال ندوة تم شرح تأثير السياسة على ما وصفه بالشكل الدبلوماسي في الجرائم الدولية، مشيرًا إلى أن ثقافة التعرف على هذا التأثير يغيب إلى حد ما عن عموم القانونيين، فيما عدا الدبلوماسيين، وأن ذلك هو الهدف أساسا من إنشاء المركز داخل الجامعة.

واستعرض كل من الدكتور عبد الله الأشعل مساعد وزير الخارجية للشئون القانونية والتخطيط، والدكتور محمود هريدي سفير بالأمم المتحدة، عددا من القضايا الدولية، التي قام بها السفراء، وشرح كيفية العمل السياسي الجنائي، ورفع القضايا الدولية أمام محكمة العدل الدولية.


جانب من ال ندوة


جانب من ال ندوة


جانب من ال ندوة

مادة إعلانية

[x]