قبيل مغادرته عائدا إلى القاهرة.. وزير الري يوجه دعوة لنظيره السنغافوري لحضور "أسبوع المياه"| صور

28-3-2019 | 14:13

وزير الري يوجه دعوة لنظيره السنغافوري لحضور "أسبوع المياه"

 

أحمد سمير

اختتم الدكتور محمد عبد العاطي، وزير الموارد المائية والري، زيارته إلى سنغافورة، والتي استغرقت 3 أيام، عائدا إلى القاهرة.


وقبيل مغادرة وزير الري ، التقى نظيره السنغافوري، ماساجوس ذو الكفلي، وزير البيئة والموارد المائية، وتناول اللقاء بحث العديد من الموضوعات ذات الطابع المشترك فى مجال إدارة الموارد المائية، كما تضمن تعزيز التعاون فى مجالات البحوث والابتكارات المتعلقة بتنمية الموارد المائية، والتركيز على إعادة استخدام مياه الصرف الصحى المعالج وتحلية مياه البحر.

وأشارت وزارة الموارد المائية والري، في بيان صحفي، اليوم الجمعة، إلى أن اللقاء تناول تعزيز التعاون فى مجال التكيف مع التغيرات المناخية وإدارة البيانات والمعلومات المتعلقة بالموارد المائية، والسياسات والاستراتيجيات التى تضمن حوكمة الإدارة المائية، والتعاون فى نقل الخبرات وتكنولوجيا تقنية وتحلية المياه بين البلدين.

وكان الدكتور عبد العاطي، قد زار معهد نيانغ للبيئة والموارد المائية -أحد أفضل مؤسسات البحث العلمى والتكنولوجى فى مجال البيئة والمياه عالميا- للتعرف على منهجية وآليات نقل الخبرات والابتكارات من نطاق التجارب إلى واقع التطبيق، من خلال حلول هندسية مبتكرة لأسواق المياه والبيئة.

وزار وزير الري أيضا، معهد "كيوان يو" للسياسات المائية العامة، وتعرف خلال الزيارة على الخبرات السنغافورية وآليات تعزيز فهم الأبعاد الاجتماعية والاقتصادية لإدارة المياه، والمساهمة فى تحسينها، وإجراء أبحاث مستقلة فى شراكات مؤسسية وشراكات من شأنها التأثير على الخطاب الموجه فى قضايا المياه، وإحداث تغيير فى مفاهيم إدارتها، فضلا عن زيارة عدد من الشركات المتخصصة، مثل "ماين هارت"، والتى لها فرع في مصر، ومخطط توسيع فرعها في مصر ليكون مقرا للشرق الأوسط، حيث يعمل به حاليا 50 مهندسا مصريا، يشهد لهم بالكفاءة العالية.

ووجه وزير الري دعوة لشركة "سمكورب" للاستثمار بالاستثمار في المنطقة الاقتصادية لقناة السويس، من خلال إنشاء منطقة صناعية.

وفى نهاية الزيارات، أعرب وزير الري عن سعادته لما رآه من خبرات وابتكارات تكنولوجية متقدمة ومتنوعة، تخدم قضايا المياه، في الدول التى تعانى من ندرة ومحدودية الموارد المائية، والتى تتعرض لتأثيرات التغيرات المناخية العنيفة التى يشهدها العالم.

كما وجه الدكتور محمد عبد العاطي، دعوة لوزير البيئة والموارد المائية السنغافوري والشركات المتخصصة والمعاهد التكنولوجيا، للمشاركة في أسبوع القاهرة للمياه فى نسخته الثانية، والمقرر إقامته فى أكتوبر القادم، ورحب وزير البيئة والشركات التي تمت دعوتها للحضور، وتم قبول الدعوة.


زيارة وزير الري لسنغافورة


زيارة وزير الري لسنغافورة


زيارة وزير الري لسنغافورة


زيارة وزير الري لسنغافورة


زيارة وزير الري لسنغافورة


زيارة وزير الري لسنغافورة

اقرأ ايضا:

[x]