غادة والي تشهد القرعة الإلكترونية لاختيار حجاج الجمعيات الأهلية.. الإثنين

28-3-2019 | 13:42

غادة والي وزيرة التضامن الاجتماعي

 

أميرة هشام

تشهد غادة والي  وزيرة التضامن الاجتماعي  يوم الإثنين المقبل، إجراء القرعة الإلكترونية لاختيار حجاج الجمعيات الأهلية لموسم الحج 1440هـ/ 2019 م.


ومن المقرر اختيار 12 ألفا من أعضاء الجمعيات الأهلية المتقدمين للحصول على التأشيرات والذين يمثلون كل المحافظات على أن يتم إجراء القرعة الإلكترونية المركزية لاختيار الحجاج الفائزين وفقاً لحصة الحج المخصصة لكل محافظة، والتي تم تحديدها وفقاً لنسبة تعداد السكان وسيتم إعلان النتائج فور انتهاء القرعة على الموقع الإلكتروني للمؤسسة القومية للحج والعمرة www.hajjfoundation.org.eg وعلى بوابة الحج الموحدة وموقع الوزارة.

ومن جانبه صرح أيمن عبدالموجود، المدير التنفيذي للمؤسسة القومية لتيسير الحج والعمرة التابعة لوزارة التضامن الاجتماعي ، بأنه عقب إعلان النتيجة سيتم توجيه جميع أعضاء الجمعيات الأهلية ممن فازوا بتأشيرات الحج لهذا العام في القرعة لاستكمال الإجراءات المطلوبة منهم.

وأضاف أنه سيتم اختيار نسبة ٣٠% احتياطي في كل محافظة للتصعيد محل المعتذرين، مشيرا إلى أن عدد المتقدمين لحج الجمعيات الأهلية لهذا العام لآداء فريضة الحج لموسم 1440هـ/ 2019 م والذين سجلوا طلباتهم على بوابة الحج الموحدة المصرية قد بلغ 32 ألفا و600 متقدم على مستوى كافة محافظات الجمهورية.

وأوضح عبدالموجود، أن هذا العام فى إطار تقديم خدمات متميزة للحجيج سيشهد خدمة جديدة يتم تقديمها لحجيج بيت الله الفائزين بالتاشيرات، حيث سيتم إرسال رسائل لهم على الهواتف المحمولة بنتيجة القرعة وتسهيلا على الحجيج فى سداد رسوم الحج تم الاتفاق مع شركة أى فاييناس لسداد الرسوم الخاصة بالحج من خلال أقرب مكتب بريد أو بنك على مستوى الجمهورية.

وأشار المدير التنفيذي للمؤسسة القومية لتيسير الحج والعمرة إلى أن برامج الحج لهذا العام تتضمن 4 مستويات تناسب جميع المستويات الاقتصادية، حيث إن في المستوى الأول تكون الإقامة بفنادق 5 نجوم وبقيمة 105 آلاف جنيه، وتخصص المؤسسة ١٠٪ فقط من التأشيرات لهذا المستوى المتميز.

والمستوى الثاني تكون الإقامة فيه بفنادق أربعة نجوم وقيمته 90 ألف جنيه، والمستوى الثالث الإقامة فيه بفنادق 3 نجوم وبقيمة 80 ألف جنيه.

أما المستوى الرابع فستكون الإقامة بفنادق 3 نجوم أيضا وبقيمة 70 ألف جنيه، مع التأكيد أن الأسعار المعلنة شاملة قيمة تذكرة الطيران.

ومن المقرر أن يتم استخدام مطار المدينة سواء في الذهاب أو العودة حسب خط سير الرحلة.

كما أكد عبد الموجود أن المؤسسة القومية قد نجحت هذا العام في حجز فنادق قريبة من الحرم المكي تسهيلاً على حجاج الجمعيات وتعاقدت على باقي الخدمات مبكراً للحصول على أفضل الأسعار حتى تتمكن من تقديم برامج الحج بأقل تكلفة ممكنة.

الأكثر قراءة

[x]