غدا.. الترجي التونسي يسعى للفوز بالسوبر الإفريقي على الرجاء المغربي

28-3-2019 | 10:43

الترجي التونسى

 

صبحي أبوشادي

يستضيف ملعب ثاني بن جاسم بنادي الغرافة في الدوحة، مباراة السوبر الإفريقي بين الترجي التونسي والرجاء البيضاوي المغربي، ولأول مرة تقام غداً خارج حدود القارة، ويدير مباراة الغد الحكم الإثيوبي باملاك تيسيما.

وفاز كل من الفريقين بالبطولة مرة واحدة، وحصل عليها الترجي عام 1995، وفى عام 2000 فار بها الرجاء، ويسعى كلاهما للفوز بها للمرة الثانية فى تاريخهما ، ويلعب الترجي مباراة الغد للمرة الرابعة، وخسرها في عامي 1999 و2012، وعلى الجانب الآخر يشارك الرجاء للمرة الثالثة فى هذه البطولة ، وسبق أن خسرها في 1998 .

وتشهد مباراة الغد مواجهة ثالثة تونسية مغربية على لقب السوبر، وأحرز النجم الساحلي التونسي باللقب في 1998، وفازعلى الرجاء البيضاوي المغربي بركلات الجزاء بعد تعادلهما بهدفين لكليهما، بينما فازالفريق الفاسي المغربي على الترجي التونسي بضربات الجزاء الترجيحية أيضًا بعد تعادلهما بهدف لكل منهما في نسخة 2012.

ويخوض الترجي هذه المباراة بمعنويات مرتفعة، لتصدره الدورى التونسى، وهزم فى مباراة واحدة من إجمالى 17 حتى الآن ، وتعتبر استعدادا لمباراة كأس السوبر التونسي أمام النادي البنزرتي والتى تقام فى الأول من من الشهر المقبل، ويأتي الرجاء فى المركز الثالث بالدوري المغربي ، ويدرب الفريق الفرنسي باتريس كارتيرون ، وكان مدرباً للأهلى الذى خرج من أبطال إفريقيا الموسم الماضى على يد الترجى التونسى ، وفاز بالبطولة، بينما فازالرجاء بالكونفيدرالية بعد تغلبه على فيتا كلوب الكونغولي.

وتعتبر كونفيدرالية 2006 فى دور الـ 8 بين الفريقين من أهم المواجهات بينهما ، وتفوفق الترجى فى المباراتين ، حيث فازعلى الرجاء بتونس بهدفين نظيفين، وتعادل بدون أهداف فى المغرب.

الأكثر قراءة