انطلاق مؤتمر أدباء إقليم القاهرة الكبرى وشمال الصعيد دورة "محمد مستجاب".. اليوم

28-3-2019 | 04:23

الأديب الراحل محمد مستجاب

 

منة الله الأبيض

تنطلق صباح اليوم الخميس، بمدينة بني سويف فعاليات المؤتمر الأدبي التاسع عشر لأدباء إقليم القاهرة الكبرى وشمال الصعيد الثقافي تحت عنوان "الأدب وتحولات ما بعد الحداثة"، دورة الأديب الراحل  محمد مستجاب ، مع صدور كتاب يضم مجموعة أبحاث عن الروائي والقاص الكبير محمد مستجاب .


ويشهد المؤتمر تكريم كلٍ من: الناقد الراحل خالد الصاوي، والشاعر فؤاد حجاج

يشارك في المؤتمر مجموعة كبيرة من أبرز الباحثين والأكاديميين، في محاور عدة، حيث يأتي المحور الأول بعنوان "إستراتيجيات ما بعد الحداثة" ويشارك فيه الدكتور رمضان بسطاويسي والدكتور شاكر عبدالحميد والدكتور محمود الضبع.

أما المحور الثاني "تجليات مابعد الحداثة في السرد" فيشارك فيه الباحثة دعاء الحناوي، والدكتور محمد صلاح زيد، والباحث مدحت صفوت.

المحور الثالث، تجليات مابعد الحداثة في الشعر، يشارك فيه الدكتور أمجد ريان والدكتور حسين حمودة والباحث خالد حسان.

المحور الرابع بعنوان دراسات في إبداعات الإقليم يشارك فيه المسرحي عزت زين، والشاعر محمد ابوالليف، والقاص محمد عكاشة، والدكتور معتز سلامة.

كما تنعقد جلسة خاصة عن الروائي الراحل محمد مستجاب الذي تحمل الدورة اسمه، ويشارك فيها كل من الدكتور حمدي سليمان والدكتور حمدي النورج والباحثة سحر عبد المجيد والدكتور محمد سليم شوشة، والناقد والروائي سيد الوكيل الذي أعد الكتاب بمشاركة عدد كبير من الباحثين والمبدعين.

كما يعقد المؤتمر مائدتين مستديرتين، الأولى بعنوان "الصناعات الثقافية" والثانية بعنوان "مشكلات نوادي الأدب"، إضافة إلى أمسيات شعرية وجلسات قصصية

يترأس المؤتمر، الروائي الكبير جار النبي الحلو ، ويتولى أمانته العامة الشاعر عطية معبد، ويترأس لجنة الأبحاث، الناقد عمر شهريار.

الأكثر قراءة

مادة إعلانية

[x]