الهجرة الدولية تحتفل بيوم المرأة العالمي.. ومعرض للسيدات المهاجرات لتسويق منتجاتهم | صور

27-3-2019 | 15:11

معرض للسيدات المهاجرات لتسويق منتجاتهم

 

محمد خيرالله

احتفلت منظمة الهجرة الدولية، بالتعاون مع المجلس العربي للمسئولية المجتمعية، وجامعة المستقبل، ومؤسسة حياة، ب اليوم العالمي للمرأة ، بتكريم السيدات الرائدات وأيضا مجموعة من السيدات المهاجرات في مصر، لدورهم في خدمة المجتمع المصري.


وقالت سلمى عكاشة مسئولة وحدة سياسات الحوكمة والاتصال، ممثلة عن ليوران بيوك رئيس بعثة المنظمة الدولية للهجرة، إن الاحتفال ب اليوم العالمي للمرأة يؤكد  دور المرأة في المجتمع، مشيرة إلى أن المنظمة تعمل على رفع الوعي في المشاكل التي لها علاقة بالمرأة باعتبار أن المرأة لها دور حاسم في مجتمعاتنا، موضحا أنهم في أعمالهم اليومية يؤكدون على مساواة بين الرجل والمرأة.

وأضافت خلال افتتاح الحفل الذي أقيم بمسرح جامعة المستقبل، أن السيدات يساهمن في دفع اقتصاد بلادهن، خاصة السيدات المهاجرات اللاتي يحولن أموالهن إلى عائلاتهن وهو ما يسهم في دعم اقتصاد بلادهن بصورة غير مباشرة، مشددة على أن قضية الهجرة من القضايا المهمة والمتشعبة والتي تعمل المنظمة على المساواة بين المرأة والرجل فيها على حد سواء.

ولفتت إلى أن هناك تعاونا مثمرا بين منظمة الهجرة ومنظمات المجتمع المدني في تنظيم أنشطة وفعاليات تساعد في رفع الوعي بقضايا الهجرة المختلفة.

وقال الدكتور عبادة سرحان رئيس جامعة المستقبل، إن هناك سيطرة للمرأة ليست فقط في المنزل ولكن أيضا في مختلف المجالات والأعمال، مؤكدا أن الجامعة تدعم دور المرأة في المجتمع، وتقيم أيضا العديد من الفعاليات الخاصة بالجاليات العربية والإفريقية في مصر.

وقالت الدكتورة راندا رزق استاذ الإعلام التربوي واستشاري المسئولية المجتمعية، إنه من أهم الأعمال التي يتم العمل عليها هي تحقيق التنمية المستدامة بالتعاون مع منظمة الأمم المتحدة و منظمة الهجرة الدولية، وليس فقط فعاليات لدعم المرأة.

وأشارت إلى أن المجلس العربي للمسئولية أطلق مبادرة لإحياء الحرف التراثية لتمكين المرأة العربية، لافتا إلى أن الهدف من الاحتفالية هو مد جسور التواصل لسيدات المجتمع المهتمين بالمسئولية المجتمعية، وأيضا السيدات المهجرات لتسويق منتجاتهم بعمل معرض بجامعة المستقبل.

وأقيم على هامش الاحتفال معرضا لتسويق منتجات السيدات المهاجرات خاصة من دول إفريقيا، اللاتي عرضن منتجاتهم ومشغولاتهم اليدوية، لطلاب جامعة المستقبل والحاضرين في المؤتمر.


معرض للسيدات المهاجرات لتسويق منتجاتهم


معرض للسيدات المهاجرات لتسويق منتجاتهم


معرض للسيدات المهاجرات لتسويق منتجاتهم

الأكثر قراءة

مادة إعلانية

[x]