مناقشة أول رسالتين ماجيستير حول مجال إعلام أطفال الروضة وترسيخ قيم المواطنة فى جامعة مطرح

27-3-2019 | 14:35

الدكتور محمد إسماعيل عبده، القائم بأعمال رئيس جامعة مطروح

 

مطروح - أحمد نفادي

قال الدكتور محمد إسماعيل عبده، القائم بأعمال رئيس جامعة مطروح ، إنه تقرر مناقشة أول رسالتين للماجستير حول الإعلام وطفل الروضة وترسيخ قيم المواطنة والوعي الصحي والسياحي خلال الفترة القادمة.

وأكد إسماعيل، أن الرسالتين تتناولا أول علاقة برامج التليفزيون وتأثيرها علي طفل في مرحلة ما قبل المدرسة في مجال المواطنة والصحة التي تهدف إلي التحقق من فاعلية برامج الأطفال التليفزيونية لتنمية مفهوم المواطنة لدي أطفال الروضة.

وتوصلت الدراسة الأولى إلي ارتفاع درجات الأطفال وتحسن مستواهم بعد تعرضهم لجلسات البرامج التليفزيونية، مما يؤكد فاعلية تلك البرامج المستخدمة في زيادة وعي الأطفال في مرحلة رياض أطفال بمفهوم المواطنة.

وأوصت الدراسة بضرورة إعداد برامج تليفزيونية تتناول بعض القيم الاجتماعية مثل التسامح وحب الوطن والانتماء لدي طفل الروضة، وكذلك البرامج التي تحس الطفل علي حل المشكلات مع أهمية إنشاء قناة تليفزيونية خاصة بالطفل تتبع وزارة السياحة تبث الوعي السياحي وتوعي الأطفال بمعالم مصر الأثرية والسياحية.

وركزت فيه الدراسة الثانية علي دور وتأثير البرامج الصحية في تنمية الوعي الصحي لدي أمهات الأطفال في مرحلة رياض الأطفال بمطروح، حيث تناولت الدراسة دور التليفزيون باعتباره من أكثر الوسائل الإعلامية انتشارا في نشر الوعي الصحي من خلال البرامج الصحية المتخصصة.

كان مجلس الجامعة وافق على تحصيل رسوم قدرها مائة وخمسون جنيهاً، لمصلحة صندوق الخدمات التعليمية نظير التصديق على شهادات منح الدرجة العلمية والشهادات المختلفة،وجميع المستخرجات التي يحتاجها الطلاب من واقع السجلات لإثبات البيانات الخاصة بالحالة الدراسية وأوجه النشاط الأخرى.

اقرأ ايضا:

الأكثر قراءة

مادة إعلانية

[x]