صالون ثقافي بجنوب سيناء يناقش أهمية قطاعي التعليم والصحة للمواطنين | صور

27-3-2019 | 00:39

جانب من الصالون الثقافي بجنوب سيناء

 

جنوب سيناء - هاني الأسمر

أكد مصطفى الزغبي، وكيل مديرية التربية وال تعليم في جنوب سيناء ، حرص وزارة التربية وال تعليم على تربية أبنائنا على أحدث وسائل ال تعليم ، لمواكبة متغيرات الحياة، بدءا من رياض الأطفال وحتى الثانوية العامة.

جاء ذلك، خلال الصالون الثقافي، الذي عقده قصر ثقافة جنوب سيناء ، في مدينة الطور ، لمناقشة أهمية قطاعي ال تعليم وال صحة  للمواطنين، بحضور أمل عبدالله، مدير عام قصر ثقافة جنوب سيناء ، من المواطنين المهتمين بالشأن العام.

وأشار الزغبي، إلى أن الفرق بين طرق ال تعليم في الماضي والحاضر كبيرة للغاية، كما أن احتياجات طلبة الجيل الحالي تختلف كليا وجزئيا عن احتياجات الأجيال السابقه، موضحا نسب الالتحاق بال تعليم قديما والآن، ولفت إلى أن منظومة ال تعليم الجديدة ستؤهل الأجيال الجديدة، وتتيح لهم كم أكبر من المعرفة، مشيرا إلى أنه من الأهمية بمكان استيعاب ولي الأمر لها، حيث تم إجراء تقييم لمستوى ال تعليم في جنوب سيناء خاصة في الوديان وداخل التجمعات البدوية في السابق والحاضر.

من جانبه، قال الدكتور هاني العزبي، مدير مستشفى  الطور العام، إنه من المعروف أن ال صحة تاج على رؤوس الأصحاء لا يعرفها إلا المرضى، وأنه أصبح لدى وزارة ال صحة  قاعدة بيانات عن صحة أغلب مواطني الجمهورية، من خلال حملة "100 مليون صحة "، التي حرص الرئيس على تعميمها وتفعيلها على كل مواطني الجمهورية، وهو ما يؤكد اهتمام الدولة ب صحة المواطنين، والحفاظ عليها وعلاج ما يثبت مرضه بفيروس سي.

 وأوضح إبرام العديد من البرتوكولات بين مديرية ال صحة في جنوب سيناء وعدد كبير من المستشفيات ال تعليم ية الجامعية، وإمداد مختلف مستشفيات المحافظة بالأجهزة الحديثة، كان آخرها جهاز الرنين المغناطيسي الذي دخل الخدمة بمستشفى  الطور منذ أيام قليلة.


جانب من الصالون الثقافي ب جنوب سيناء


جانب من الصالون الثقافي ب جنوب سيناء

مادة إعلانية

[x]