"هندسة المنصورة" تنظم ندوة تعريفية بالمنح التى تقدمها إحدى المؤسسات للطلاب

26-3-2019 | 17:18

ندوة تعريفية بكيفية التقدم للحصول على المنح بهندسة المنصورة

 

الدقهلية - منى باشا

نظم المركز الجامعي لتطوير الأداء المهني بكلية الهندسة بجامعة المنصورة ، اليوم الثلاثاء، ندوة تعريفية بكيفية التقدم للحصول على ال منح ، التى تقدمها إحدى المؤسسات، تحت رعاية الدكتور أشرف عبدالباسط، رئيس الجامعة.


حضر ال ندوة الدكتور إبراهيم القلا، وكيل كلية الهندسة بجامعة المنصورة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، والدكتور أسامة أبو النصر، المدرس بكلية الحاسبات والمعلومات، ومدير المركز الجامعي لتطوير الأداء المهني، وعدد من طلاب وخريجي كليتي الهندسة والحاسبات والمعلومات، وحاضرت في هذه ال ندوة يمنى خليل منسقة التبادل الثقافي بمؤسسة إميدإيست.

وقالت يمنى خليل، إن المؤسسة لها فروع بالشرق الأوسط، وتقدم منح ًا للتدريب والدراسة، وتُمول منح ًا للحصول على الماجستير من الجامعات الأمريكية تحت إشراف الإميد إيست التي يحدد بعض الخبراء التابعين لها أسماء الجامعات المناسبة لل منح وطرق تمويلها، بالإضافة إلى تقديم النصائح الضرورية للمتقدمين لل منح فيما يتعلق بكتابة السير الذاتية وخطابات التقديم للحصول على ال منح .

ونوهت بأن التقديم لل منح لدراسة الماجستير سيستمر حتى نهاية يوليو ٢٠١٩، بشرط حصول المتقدم لل منح ة على معدل تراكمي ٣.٥ أو تقدير جيد جدًا مع اجتياز اختبارات tofel و GRE و cmat. 

وأشار أبو النصر، إلى أن هذا المركز تم تأسيسه مؤخرًا بشراكة مع الجامعة الأمريكية بهدف تنمية قدرات ومهارات طلاب الجامعة وخريجيها، ويقدم دورات التخطيط المهني والتدريب من أجل فتح قنوات اتصال مع الشركات من خلال ملتقى التوظيف الذي تنظمه الجامعة كل عام، وريادة الأعمال مع توفير التدريب الصيفي لطلاب الجامعة بالجامعات الخارجية.

وطالب القلا الطلاب، بتطوير قدراتهم في كل من اللغات الأجنبية والحاسب الآلي، مع عدم الاستسلام لندرة فرص العمل، فمن الضروري ألا يصاب الطالب باليأس إذا لم ينجح في الحصول على ال منح ة، لأنه يكون قد استفاد من ال دورات التي حصل عليها خلال التقديم لل منح ة مع إمكانية النجاح في الحصول على ال منح ة إذا قدم مرة أخرى.

اقرأ ايضا:

الأكثر قراءة

مادة إعلانية

[x]