"الصحة" تنفي وجود إهمال جسيم بالمستشفى الأميري بالإسكندرية

26-3-2019 | 13:17

مستشفيات الإسكندرية

 

كريم حسن

تداولت بعض المواقع الإلكترونية وصفحات التواصل الاجتماعي، صوراً، بشأن تدهور حالة الغرف والأسَّرة بالمستشفى الجامعي "الأميرى" بالإسكندرية، فضلًا عن الإهمال في نقل المرضى وسوء الخدمات الطبية المقدمة لهم، وقد قام المركز الإعلامي لمجلس الوزراء ‏بالتواصل مع وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، والتي نفت تلك الأنباء تماماً، ‏مُؤكدةً أنه لا صحة للصور المتداولة بشأن الإهمال بالمستشفى الجامعي "الأميرى" بالإسكندرية وتدهور حالة الغرف والأسَّرة بها.


وأوضحت أن هذه الصور قديمة وتعود لأكثر من 5 سنوات، مُشددةَ على كفاءة وجودة الخدمة الصحية بكافة المستشفيات الجامعية، وأن كل ما يُثار في هذا الشأن شائعات لا أساس لها من الصحة تستهدف إثارة غضب المواطنين.

وأكدت الوزارة الأهمية القصوى التي توليها لكافة المستشفيات الجامعية بكافة أنحاء الجمهورية، وحرصها كل الحرص على تطوير الخدمات الصحية المقدمة للمرضى بتلك المستشفيات، وذلك تنفيذاً لتوجيهات السيد الرئيس بتطوير المنظومة الصحية والارتقاء بها.

وفي النهاية، ناشدت الوزارة جميع وسائل الإعلام ومرتادي مواقع التواصل الاجتماعي تحري الدقة والموضوعية في نشر الأخبار والتواصل مع الجهات المعنية بالوزارة للتأكد قبل نشر معلومات لا تستند إلى أية حقائق، وتؤدى إلى بلبلة الرأي العام وإثارة غضب المواطنين، وفي حالة أية استفسارات يرجي الاتصال على رقم الوزارة (0227920323).

الأكثر قراءة

مادة إعلانية

[x]