جامعة أسيوط: إجراء 30 عملية جراحية مجانية لعلاج السمنة المفرطة | صور

26-3-2019 | 10:56

إجراء 30 عملية جراحية مجانية لعلاج السمنة المفرطة

 

أسيوط - إسلام رضوان

أعلن الدكتور طارق الجمال، رئيس جامعة أسيوط رئيس مجلس إدارة مستشفيات أسيوط ، اليوم الثلاثاء، نجاح قسم جراحة التجميل في الانتهاء من إجراء 30 عملية جراحية جديدة لعلاج السمنة المفرطة بالمجان، وذلك ضمن أعمال القوافل الطبية المنفصلة، التي يطلقها القسم بشكل متواصل والتي تعمل على إجراء جراحات لعلاج حالات السمنة المفرطة من مختلف محافظات الجمهورية.

وقال الدكتور يوسف صالح، رئيس قسم جراحة التجميل بجامعة أسيوط ، إن تلك القوافل الطبية تقدم خدماتها المجانية ضمن نشاط وحدة جراحات السمنة بالقسم، التي تم إنشاؤها في 2015 ثمرة للتعاون المبرم بين القسم ونظيره في جامعة استكهولم بالسويد، وذلك لإجراء جراحات متقدمة لعلاج حالات السمنة المفرطة وتلافى ما قد تسبب فيه عن مضاعفات وأخطار الإصابة بأمراض مثل السكر وتصلب الشرايين والسكتة القلبية .

وأشار إلى أن تلك المجموعة من العمليات الأخيرة تم إجراؤها في مستشفى أسيوط الجديدة الجامعية وذلك في إطار سياسة الجامعة لتعظيم الاستفادة من كافة وحداتها الخدمية والطبية.

وأوضح الدكتور أسامة يس، المدير التنفيذي للوحدة، أن العمليات شملت عمليات تحول مسار وتكميم معدة وامتدت على مدار يومين متكاملين، وذلك بتعاون من كل من الدكتور عوني محمد والدكتور محمود عبد العال الأطباء الأعضاء بالوحدة .

وعن سبل تقدم الحالات لإجراء مثل تلك العمليات بوحدة السمنة المفرطة بمستشفى أسيوط الجامعي الرئيسي، أشار إلى أنه تم تخصيص يوم الأحد من كل أسبوع لاستقبال الحالات الراغبة في إجراء الجراحة من كافة محافظات الجمهورية للقيام بتسجيل أسمائهم وإجراء الفحص الطبي عليهم، وذلك لتحديد موعد إجراء العملية وفقاً للأسماء المسجلة بالوحدة، التي يتم إجراؤها مجاناً حيث لا يتكلف المريض سوى تكلفة المستهلكات الطبية فقط .


.


.

شارك برأيك

توقع من سيتوج بكأس الأميرة الإفريقية ؟

مادة إعلانية

[x]