"بوابة الأهرام" تكشف تفاصيل جديدة عن أزمة شيرين | صور

25-3-2019 | 20:14

الفنانة شيرين عبد الوهاب

 

سارة إمبابي

أكد الدكتور حسام لطفي، محامي الفنانة شيرين عبدالوهاب، التزامها بحضور تحقيق نقابة المهن الموسيقية ، مشيرًا إلى وصول الإخطار الرسمي بمثول شيرين أمام لجنة التحقيق مساء أمس، الأحد، في العاشرة إلا الربع.

لافتًا إلى سلامة موقفها القانوني، لأنّ جهة التحقيق يجب أن توفر أولًا تسجيلًا كاملًا للحفل، وهذا يتعذر تحقيقه لأنّ الحفل لم يتم تصويره من الأساس.

وأوضح لطفي خلال تصريحاته لـ"بوابة الأهرام"، أنه لا يصح التحقيق مع موكلته شيرين عبدالوهاب، استنادًا إلى مقطع مجتزأ ويظهر بوضوح وجود تعمّد في إخراج كلماتها من سياقها، ولهذا يجب على أية جهة تحقيق أن تطّلع أولًا على التسجيل الكامل والأصلي للحفل، لمعرفة حقيقة ما تفوهت به شيرين من كلمات، وإذا كانت تمثّل إساءة لمصر أو لا.

وقال، إنّ هذا الشرط يتعذر تحقيقه لأنّ الحفل الذي أقيم ضمن احتفالية ربيع البحرين لم يتم تصويره، وكل المقاطع المتداولة تم التقاطها عبر عدسات الهواتف المحمولة لبعض جمهور الحفل، وانتشرت عبر مواقع التواصل الاجتماعي بعد إخضاعها لعملية مونتاج.

وأكد أنه بقراءة الخطاب تكشف أن التسجيل المرفق بالشكوى ممنتج بمعرفة برنامج الإعلامي معتز مطر.

وأشار"لطفي" إلى وجود سابقة قضائية تمنع المحاكم المصرية من تداول القضية، لافتًا إلى أنّ شيرين عبدالوهاب حصلت على البراءة في القضية المعروفة بتصريحات البلهارسيا، لأنّ الواقعة حدثت في مدينة الشارقة، وأكد القاضي وقتها، أنه لا ولاية للقضاء المصري على الجرائم المرتكبة خارج البلاد، وهو ما ينطبق على الأزمة الأخيرة لأنها حدثت في مملكة البحرين.

يُذكر أنّ نقابة المهن الموسيقية المصرية أصدرت قرارًا عاجلًا بإيقاف المطربة شيرين عبدالوهاب عن الغناء، وإحالتها إلى تحقيق عاجل يوم الأربعاء الموافق27 مارس الجاري، في التصريحات التي نُسبت إليها وتمثّل إضرارًا بالأمن القومي المصري.

وجاء القرار الصادر بتوقيع نقيب الموسيقيين المطرب هاني شاكر ، على خلفية البلاغ المقدم من المحامي د.سمير صبري، للنائب العام المصري، ضد المطربة شيرين عبدالوهاب، مؤكدًا في بلاغه، ارتكابها جرائم التطاول على مصر، ونشر أخبار كاذبة واستدعاء المنظمات الحقوقية المشبوهة للتدخل في الشأن المصري.


تفاصيل جديدة عن أزمة شيرين


تفاصيل جديدة عن أزمة شيرين

الأكثر قراءة

مادة إعلانية

[x]