تعرف على شروط الحصول على "قرض مستورة"

25-3-2019 | 12:52

بنك ناصر الاجتماعي

 

إيمان فكري

كشف شريف الرفاعي أحد المسئولين في بنك ناصر الاجتماعي، عن شروط  الحصول على "قرض مستورة"، قائلا، إنه يجب أن تكون المتقدمة مصرية الجنسية في الشريحة العمرية بين 21 إلى 60 عاما، ويفضل من لها خبرة سابقة في المشروع الذى تتقدم به، وتتمتع بسمعة حسنة.


وأضاف "الرفاعي" خلال لقائه ببرنامج "صباح البلد" المذاع على قناة "صدى البلد"، أن القرض مستحق للمرأة التي لديها دخل شهري مثل المعاش الضماني، وتكافل وكرامة ومستحقات صرف النفقة وبنات المرأة مستحقة الدعم.

وتابع: أن القرض مستحق أيضا للمرأة التي تقدمت للحصول على تكافل وكرامة ولم تحصل عليه نظرا لعدم استيفاء الشروط، والمرأة العاملة ذات الدخل البسيط أو المرأة القادرة على العمل وليس لها دخل.

وأوضح أن المرأة هي التي تختار المشروع الخاص بها وتكلفته وتجتمع مع لجنة الزكاة الخاصة بالمنطقة التي تتبعها ومن ثم تنهي أوراق القرض ببنك ناصر الاجتماعي، لافتا إلى أن البنك يوفر قروضا لخمسة أنواع من المشروعات أولها الإنتاج الحيواني، والصناعي، والتجاري، والخدمي، والصناعات المنزلية، مثل مشروعات المأكولات من المنازل.

وأكد الرفاعي، أنه من الممكن أن تحصل السيدة على قرض آخر بعد سدادها للقرض الأول، مشيرا إلى أن مدة سداد القرض هي سنتان فقط وتكون قيمة القرض 5 آلاف جنيه.

مادة إعلانية

[x]