أخبار

رئيس "مستقبل وطن": مصر أعادت لم شمل الأمة العربية.. والقمة الثلاثية تعزز التكامل والتعاون المشترك

25-3-2019 | 12:49

المهندس أشرف رشاد، رئيس حزب مستقبل وطن

أحمد سعيد

ثمن المهندس أشرف رشاد، رئيس حزب مستقبل وطن، رئيس لجنة الشباب والرياضة بمجلس النواب، توصيات القمة الثلاثية التى جمعت الأشقاء (مصر والعراق والأردن) بقصر الاتحادية، مؤكدا أنها رسالة ودليل على وحدة الصف العربي في مواجهة التحديات.


وأكد رشاد، فى تصريحات له اليوم، أن التنسيق في السياسات بين دول المنطقة يعزز خطوات التكامل العربي في مواجهة التحديات ويساهم في إنهاء الأزمات العالقة، كما أنه الضمانة الحقيقية لاستقرار منطقة الشرق الأوسط.

وأشار رئيس مستقبل وطن، إلى أن المساهمة في إعمار دولة بحجم العراق أمر يضيف لوحدة الكيان العربي، لما يمتلكه العراق من حضارة ومقومات تعزز الجهود الرامية لتحقيق الوحدة العربية والتعاون البناء على أعلى المستويات بجميع القطاعات السياسية والاقتصادية والاجتماعية.

وأوضح، أن الإرهاب والهجرة غير الشرعية من أهم التحديات التي تواجه المنطقة، وأن وجود تكامل وترابط عربي سيجفف منابع الإرهاب، ويخلق قوة عربية اقتصادية ضخمة تعيد صياغة مفاهيم القوة بالعالم، وتصبح ذات تأثير دولي في جميع القضايا.

واختتم رشاد تصريحاته: "لن ينسى التاريخ العربي لمصر 30 يونيو ورئيسها القائد عبد الفتاح السيسي أنها جمعت شمل الأمر العربية من جديد ووحدتهم حول أهداف مشتركة، وأنها كانت ولا تزال حامى الحمى لمقدرات الأمة، والمدافع عن قضاياها".

الاكثر قراءة

مواقيت الصلاة

اسعار العملات

درجات الحرارة