"المتحدث الرسمي في المؤسسات الحكومية" في ندوة بكلية الإعلام بجنوب الوادي |صور

24-3-2019 | 21:16

المتحدث الرسمي في المؤسسات الحكومية.. ندوة بكلية الإعلام بجنوب الوادي

 

قنا - محمود الدسوقي

نظمت كلية الإعلام بجامعة جنوب الوادي بقنا، اليوم الأحد، ندوة بعنوان "المتحدث الرسمي في المؤسسات الحكومية" تحت رعاية الدكتور عباس منصور، رئيس الجامعة، وهالة نوفل، عميد كلية الإعلام، وحاضر في الندوة، غادة أشرف، أخصائي الأعلام بوزارة التخطيط.

وتناولت الندوة تحديد مفهوم المتحدث الرسمي، وأهمية دوره، وسماته المهنية والوظيفية التي يقوم بها في المؤسسات الحكومية، وما هي العوامل المؤثرة في هذا الدور، وأهم التحديات التي يواجهها المتحدث الرسمي في المؤسسات الحكومية.

كما تعرضت لماهية المهارات الكتابية والمواصفات الشخصية "المتحدث الرسمي ذو الشخصية الكاريزمية القيادية"، وما هي إمكانات التواصل الفعال الواجب توافرها لدى المتحدث الرسمي الذي يمثل حلقة الوصل المباشرة بين المؤسسات ووسائل الإعلام.

وقالت الدكتورة غادة أشرف، إنه لم تعد وظيفة المتحدث الرسمي تقتصر على الحكومات أو الحكام، فأصبحت هذه الوظيفة في عصرنا الحالي معروفة لكافة الأطر والهيئات السياسية وغير السياسية مثل الأحزاب والجمعيات والأندية الرياضية والفنية وبعض الفنانين المشهورين، بل إن بعض شركات القطاع الخاص وظفت ناطقاً رسمياً لها ليكون على صلة بالرأي العام ووسائل الإعلام المختلفة وفي بعض الدول تجد المتحدث الرسمي باسم بعض القطاعات العامة أو مؤسسات وأجهزة الدولة.

وتعتبر مهنة المتحدث الرسمي فن قيادي بقدر ما تحتاج إلى دراسة ومهارة وتدريب وقيادة وخاصة وقت الأزمات، حيث تحتاج إلى الخبرة والفطنة والذكاء وإلى كاريزما تتمتع بمهارات شخصية في تطبيق الأسلوب العلمي لإدارة الأزمات المختلفة التي تتعرض لها مؤسساتنا في الوقت الحديث للتكيف مع الأوضاع المختلفة للبيئة المحيطة بتلك المؤسسات.


جانب من الندوة


جانب من الندوة

اقرأ ايضا:

مادة إعلانية

[x]