وكيلة لجنة الإعلام بالبرلمان: ضياء رشوان استخدم القوى الناعمة لمصر في مواجهة "بي بي سي"

24-3-2019 | 19:19

جليلة عثمان

 

أحمد عبد العظيم عامر

قالت جليلة عثمان، وكيلة لجنة الإعلام والثقافة والآثار في البرلمان، إنها تؤيد دعوة رئيس الهيئة العامة للاستعلامات، ضياء رشوان ، للنخبة المصرية الإعلامية والسياسية بمقاطعة هيئة الإذاعة البريطانية "بي بي سي"، احتجاجا على إساءة الهيئة لمصر.

وأضافت عثمان، لـ"بوابة الأهرام"، أن ضياء رشوان ، تعامل بذكاء مع الحدث، داعية الإعلاميين والسياسيين إلى عدم المزايدة ومطالبته بسحب تراخيص مكتب هيئة الإذاعة البريطانية.

وأشارت إلى أن رشوان، استنفر الشعب المصري للدفاع عن وطنه، واستخدام القوة الناعمة في ردع وسائل الإعلام التي تتجاوز وتسيء لمصر، مشددة على أن اللجوء للقرارات والمواقف العنيفة من المسئولين يصور مصر عالميا على أنها مناهضة لحرية الرأي والتعبير ولوسائل الإعلام.

وأكدت أن دعوة الهيئة العامة للاستعلامات، لقى صدا إيجابي من المواطنين المصريين، مستشهدة بتفاعل الشباب ومختلف المواطنين على وسائل التواصل الاجتماعي مع الدعوة، وتدشينهم "هشتاج"، بعنوان "#مصر_خط_أحمر.

واختتمت عثمان، تصريحاتها بالقول: "على النخبة السياسية والإعلامية التي خاطبتها الهيئة العامة للاستعلامات، أن تكون على قدر الحدث، وتتفاعل مع الدعوة بنفس القوة والمستوى الذي تفاعل به الشباب مع دعوة الاستعلامات".

[x]