شركة المياه تعقد ندوات تثقيفية بمشاركة الأزهر والكنيسة في مدارس مطروح

24-3-2019 | 19:07

ترشيد استهلاك المياه

 

عصمت الشامي

عقدت اليوم، شركة مياه مطروح، عددا من الندوات التثقيفية عن ترشيد استهلاك المياة بمدارس المعهد الأزهري بنين، والمعهد الأزهري بنات، ومدارس الروضة والسلام والهدى الخاصة، وذلك بالتنسيق مع منطقة مطروح الأزهرية وكنيسة العذراء ومديرية التربية والتعليم بمطروح.


حضر الندوات طلاب المدارس بالمراحل التعليم الأساسي إعدادى وابتدائي، بالإضافة إلى أولياء أمور الطلاب ومعلميهم.

وقد أكد الأب بيجيمى الأنبا بولا، راعي كنيسة العذراء في ندوة التوعية المقامة بالمعهد الأزهري بنين، أن كل الأديان السماوية دعت للحفاظ على المياه كهبة من الله - منحها للإنسان ليعيش، وأيضا دعت الديانات السماوية للحفاظ عليها وترشيد الاستهلاك وعدم الإسراف فيها.

أيضا تحدث رئيس المنطقة الأزهرية، على أن التبزير من الصفات المذمومة في الدين، وأن الإهدار في استخدام الإنسان للمياه يصنف من التبزير مستندا إلى بعض الآيات القرآنية.

وفي السياق ذاته، قام فريق التوعية بشركة المياه بتنفيذ لعبة السلم والثعبان لأطفال المرحلة الابتدائية بمدارس الروضة والهدى، وكذلك تطبيق قصة سلمى التي تبين مراحل وصول المياه من الإنتاج إلى المستهلك، موضحة سبل ترشيد استهلاك المياه، كذلك تم عمل مسابقة فنية للرسومات حول موضوع الحفاظ على المياه وترشيد استهلاكها وتوزيع الجوائز على الطلاب الفائزين.

جاء هذا ضمن برنامج أسبوع المياه بعنوان "نقطة مياه بتفرق"، والذي تنظمه شركة مياه الشرب والصرف الصحي بمطروح بالتزامن مع احتفالا اليوم العالمي للمياه.