وزيرة الثقافة: قصر بلبيس منارة للثقافة والفنون والعلوم.. وتطويره تكلف 14 مليون جنيه | صور

24-3-2019 | 15:25

وزيرة الثقافة ببلبيس

 

الشرقية – عادل الشاعر،

أكدت الدكتورة إيناس عبدالدايم، وزيرة الثقافة ، أن أعمال تطوير قصر ثقافة بلبيس تكلف 14 مليون جنيه، ومُقام على مساحة 1500 متر، وهو مكون من طابقين، ويضم مكتبة أطفال ومكتبة عامة ونادي تكنولوجي، ومزود بأجهزة حاسب آلي ونادي مرأة وقاعة أنشطة، ومكتبة أطفال ومسرح يتسع لـ250 كرسيا.

جاء ذلك، خلال جولة ل وزيرة الثقافة في محافظة الشرقية ، افتتحت خلالها قصر ثقافة بلبيس وتطويره، في حضور ممدوح غراب محافظ الشرقية ، والدكتور أحمد عواض، رئيس الهيئة العامة لقصور الثقافة، واللواء حسين الجندي السكرتير العام للمحافظة، واللواء السعيد عبدالمعطي، مستشار المحافظ للمشرعات، واللواء علاء رشاد، السكرتير العام المساعد.

وتفقدت وزيرة الثقافة ومحافظ الشرقية ، أجنحة قصر ثقافة بلبيس، مشيدة بأعمال التطوير ورفع كفاءة قصر الثقافة، واصفة القصر بمنارة الثقافة والفنون والعلوم في مدينه بلبيس، مؤكدة أن الوزارة تسعى إلى رفع المستوى الثقافي وتوجيه الوعي القومي للجماهير في مجالات الموسيقى والفنون الشعبية والتشكيلية وخدمات المكتبات.

ومن جانبه، أكد محافظ الشرقية ، أهمية دور قصور الثقافة باعتبارها تمثل حجر الزاوية في نشر الثقافة وممارسة الفنون، ورفع درجة الوعي بين المواطنين، وتساهم في تنشيط الحركة الأدبية والمسرحية وتعمل على رفع مستوى التذوق بين الجماهير.

وأشار المحافظ، إلى افتتاح أعمال التطوير ورفع الكفاءة لـ3 قصور ثقافة، في مراكز الزقازيق وبلبيس وديرب نجم، بتكلفة مالية 25 مليون جنيه، لتعمل على تنشيط الحركة الثقافية والإبداعية والفنية داخل المحافظة.

اقرأ ايضا:

مادة إعلانية

عاجل
  • الزمالك بطلا لكأس السوبر المصري بركلات الترجيح بنتيجة 4 - 3
[x]