مكتبة الإسكندرية تحتضن المعرض الدولي للكتاب.. وفاروق حسنى يتحدث في لقاء مفتوح مع الجماهير

24-3-2019 | 13:58

مكتبة الاسكندرية

 

الإسكندرية - محمد عبد الغني

تحتضن مكتبة الإسكندرية غدا، معرض الإسكندرية الدولي للكتاب، وتستمر فعالياته حتى 7 إبريل المقبل، وذلك بحضور الدكتور فيصل الحفيان، مدير معهد المخطوطات العربية كضيف شرف للمعرض، والدكتور هيثم الحاج علي، رئيس الهيئة المصرية العامة للكتاب، وسعيد عبده، رئيس اتحاد الناشرين، ولفيف من الشخصيات العامة.

وأكد الدكتور مصطفى الفقي، مدير مكتبة الإسكندرية، أن معرض الكتاب احتفالية ثقافية سنوية تحرص مكتبة الإسكندرية عليها، لتكون إطلالة ثقافية جديدة تقدم الكثير من النماذج الفنية والثقافية التي يحرص الجمهور على متابعتها.

ويلتقي جمهور المعرض، مع أولى فعاليات البرنامج الثقافي في أول يوم الافتتاح في السادسة مساء، مع لقاء مفتوح مع الفنان فاروق حسني، وزير الثقافة الأسبق، حيث يتحدث عن رؤيته في الواقع الثقافي المصري والعربي الراهن.

ويضم المعرض، حوالي 50 دار نشر مصرية وعربية، وأجنحة لأربع دول عربية هي (الكويت، الإمارات، سوريا، فلسطين)، كما يستضيف المعرض داخل مكتبة الإسكندرية أجنحة للعديد من الهيئات الحكومية والعربية مثل وزارة الآثار، الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا، المجلس القومي للصحة النفسية، المركز القومي للترجمة، وقنصلية فلسطين، كما تنضم أجنحة سور الأزبكية أيضا داخل مكتبة الإسكندرية هذا العام.

وتضم فعاليات المعرض الذي يستمر 14 يوما، أكثر من 165 حدثا ثقافيا وأكثر من 650 متحدثا متنوعا في مجالات الفن والأدب والعلوم والشعر والقصة والرواية والفكاهة.

اقرأ ايضا:

مادة إعلانية