مؤتمر جامعة طنطا الدولي للهندسة الإنشائية والجيوتقنية بالغردقة.. غدا

24-3-2019 | 13:12

الدكتور مجدى سبع والدكتور عماد عتمان

 

الغربية – محمد مبروك

تنطلق فاعليات المؤتمر الدولي في الهندسة الإنشائية والجيوتقنية الذى تنظمه جامعة طنطا غدا الاثنين، والذى يستمر حتى 28 من مارس الحالي تحت رعاية الدكتور خالد عبد الغفار وزير التعليم العالي والبحث العلمي، والدكتور محمد عبد العاطي وزير الموارد المائية والري بعنوان "تنمية مستقبل أفريقيا .. معاً نحو مستقبل واعد"، وذلك بمدينة الغردقة .


وأكد رئيس جامعة طنطا، أن مؤتمر الهندسة الإنشائية يهدف إلى دعم وتعزيز أواصر التعاون مع الأشقاء الأفارقة من خلال تناول الدراسات الجديدة في ترميم المنشآت الأثرية، وأيضاً الدراسات التي تتناول مشاكل التربة بالقارة السمراء بالإضافة إلى مناقشة التطورات الحديثة في مواد البناء والأساليب الإنشائية.

وأشار الدكتور عماد عتمان نائب رئيس جامعة طنطا لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة ورئيس المؤتمر، إلى أن هدف المؤتمر الأساسي دعم وتبادل الخبرات مع العلماء والباحثين في مجال الهندسة الإنشائية حول العالم، حيث يشارك بالمؤتمر، وفود من 13 دولة لمناقشة المستحدثات العملية الجديدة في مجال الهندسة الإنشائية خاصة في ظل الخطة التي تتبناها الدولة حالياً نحو البناء، وتعدد المشروعات القومية التي تعد خطوة هامة لرسم مستقبل مصر والعمل على تطوير البنية التحتية لتحسين الاقتصاد المصري.

يشارك بالمؤتمر وفود من جامعات أفريقية وعلماء وباحثين من الولايات المتحدة الأمريكية وألمانيا واليابان، يناقشون 120 بحثاً علمياً في مستجدات الهندسة الإنشائية والجيوتقنية كما من المقرر أن يشارك بالمؤتمر هشام السعيد محافظ الغربية، وأحمد عبد الله محافظ البحر الأحمر، والدكتور كمال جاد شاروبيم محافظ الدقهلية.

شارك برأيك

توقع من سيتوج بكأس الأميرة الإفريقية ؟

مادة إعلانية

[x]