إصابة أربعة فلسطينيين في اشتباكات ليلية مع جنود إسرائيليين في غزة

24-3-2019 | 03:37

إصابة فلسطيني - أرشيفية

 

الألمانية

قالت فلسطين ية.aspx'> السلطات ال فلسطين ية في وقت متأخر أمس، السبت، إن أربعة فلسطين يين على الأقل أصيبوا خلال احتجاجات ليلية و اشتباكات مع جنود إسرائيليين شرقي قطاع غزة .


وقال المتحدث باسم وزارة الصحة في غزة ، أشرف القدرة، للصحفيين، إن ال فلسطين يين أصيبوا بالرصاص خلال إطلاق نار إسرائيلي بالقرب من الحدود، مشيرا إلى أن أحد المصابين في حالة حرجة.

وأفادت وسائل الإعلام المحلية بأن المتظاهرين أحرقوا إطارات بالقرب من الجدار الحدودي، ومعظمها شرق خان يونس في جنوب قطاع غزة ، وشرق البريج في وسط قطاع غزة وشرق مدينة غزة .

كما قامت وحدات الإرباك الليلي، التي تعد جزءًا مما يسمى باحتجاجات "مسيرة العودة الكبرى" التي بدأت في 30 مارس 2018، بتفجير قنابل صوتية على الحدود لإرباك القوات الإسرائيلية وإزعاج سكان البلدات الإسرائيلية المجاورة.

وقالت وسائل إعلام إسرائيلية، إن حوالي 300 قنبلة صوتية استخدمت على مدى ثلاث ساعات، ولم يبلغ عن وقوع إصابات.

وقالت الوحدات في بيان صحفي في وقت سابق من يوم السبت، إن المسيرات الليلية ستستمر على طول حدود الجيب الساحلي هذا الأسبوع.

وأضافوا "ستبدأ الأنشطة الليلية كل يوم في الساعة 0700 مساءً (1600 بتوقيت جرينتش) حتى فجر اليوم التالي، وسيتم مضاعفة عدد البالونات الحارقة في وضح النهار".

وقال القدرة، إنه منذ أن بدأت الاحتجاجات قبل حوالي 12 شهرًا، أطلق الجيش الإسرائيلي النار وقتل 261 متظاهرًا وأصاب أكثر من 29000 آخرين.

ومن المقرر أن يتوجه الناخبون الإسرائيليون إلى صناديق الاقتراع في 9 أبريل، وتعهد المرشحون البارزون باتخاذ إجراءات أكثر صرامة ضد ال فلسطين يين في غزة .

الأكثر قراءة

مادة إعلانية

[x]