استجابة لـ "تحقيقات بوابة الأهرام" .. الأعلى للإعلام يحقق في مخالفات برنامج "قطعوا الرجالة"على "النهار"

23-3-2019 | 15:54

مكرم محمد أحمد رئيس المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام

 

داليا عطية

بدأت لجنة الشكاوى بالمجلس الأعلى للأعلام التحقيق فى اتهامات بالحض على الكراهية  ضد برنامج " قطعوا الرجالة " المذاع على قناة النهار ومن المقرر أن تعد اللجنة تقريرا حول البرنامج لاتخاذ الإجراءات اللازمة ضده. 

جاء ذلك بعدما أن نشرت  "بوابة الأهرام" تحقيقًا  الخميس الماضى  بعنوان : برنامج "قطعوا الرجالة" يثير غضب أصحاب الشوارب .. وخبراء: سقطة إعلامية تستوجب المساءلة وتناول اتهامات لكثير من المشاهدين خاصة الرجال حول وجود برنامج بهذا الاسم، إذ رأوا أنه يحمل إهانة صريحة لهم وتحريضًا مباشرًا ضدهم كما تناول التحقيق أيضًا انتقادات خبراء في علم الاجتماع وأساتذة في الطب النفسي وأدباء ومتخصصين في الإعلام، حيث رأوا أن عرض برنامج تلفزيوني بهذا الاسم يعد سقطة إعلامية تستوجب المحاسبة .

وفي تفاعل إيجابي مع التحقيق، قال المجلس الأعلي لتنظيم الإعلام، إن لجنة الشكاوى التابعة للمجلس ستفتح تحقيقًا حول البرنامج لاتهامه بالحض علي الكراهية والتحريض المباشر ضد الرجل، فضلًا عن اسمه الذي يحمل إهانة صريحة للرجال.

وأكد مكرم محمد أحمد رئيس المجلس لـ"بوابة الأهرام" في اتصال هاتفي، أن اللجنة ستتولي تحقيقًا في عدة مخالفات تحدث عبر عدة برامج فضائية من ضمنها برنامج "قطعوا الرجالة" مضيفًا في استياء أن هذا البرنامج لا يليق بمكانة الإعلام المصري ولا يتناسب مع الجهود التي تبذلها الدولة للحد من الصراع بين المرأة والرجل والتقليل من نسب الطلاق التي تحتل مصر فيها المرتبة الأولي عالميًا، قائلًا :" إزاي النهار تذيع برنامجا بالاسم ده"؟ !!

فيما أثني جمال شوقي رئيس لجنة الشكاوى بالمجلس علي تحقيق "بوابة الأهرام" وذلك في اتصال هاتفي أكد فيه اضطلاع اللجنة علي التحقيق منذ نشره وآراء الحالات التي عرضها، إضافة إلي انتقادات أساتذة الإعلام وخبراء علم الاجتماع والنفس والتحذيرات بمخاطر خاصة بالبعد الاجتماعي قد تصيب المجتمع بسبب هذا البرنامج، قائلًا :" تحقيق رائع ويحمل غاية نبيلة تتمثل في حماية المجتمع من وقوع فتنة بين المرأة والرجل بسبب هذا البرنامج".

وأكد "شوقي" أن لجنة الشكاوى اجتمعت اليوم، وتجري رصدها للعديد من المخالفات التي تصدر عن بعض القنوات الفضائية ومن بينها برنامج "قطعوا الرجالة" وفور انتهاء اللجنة من التحقيق ستصدر قرارًا بشأن البرنامج .

اقرأ ايضا: